الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوريا تسمح بإدخال 400 لاجئ فلسطيني عالق على الحدود السورية اللبنانية الى اراضيها

نشر بتاريخ: 06/08/2006 ( آخر تحديث: 06/08/2006 الساعة: 20:33 )
غزة -معا- أعلنت وزارة شؤون اللاجئين، اليوم أن الحكومة السورية سمحت بإدخال 400 لاجئ فلسطيني كانوا عالقين على الحدود السورية اللبنانية أثر العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وأكد حسام أحمد، مدير عام إدارة التنسيق والمتابعة بالوزارة في بيان صحافي أصدرته الدائرة الإعلامية بالوزارة، أن وكالة الغوث الدولية عملت على استيعاب هؤلاء اللاجئين في مدارسها بالأراضي السورية، موضحاً أن جزء منهم فضل التوجه إلى أقاربه في المخيمات الفلسطينية بسوريا للعيش هناك مؤقتاً إلى حين انتهاء الحرب في الجنوب اللبناني.

وبين أن الحكومة السورية سمحت مؤخراً بإدخال 340 لاجئاً فلسطينياً كانوا عالقين على الحدود السورية اللبنانية، موضحاً أن حوالى 850 لاجئاً فلسطينياً كانوا عالقين على الحدود سمح لهم خلال الفترة الماضية بالدخول الى الأراضي السورية لوقف معاناتهم
.
وأشار أحمد إلى أن أكثر من 70 لاجئاً فلسطينياً تجمعوا من جديد قرب الحدود السورية اللبنانية ولا زالوا عالقين هناك بإنتظار سماح الحكومة السورية لهم بالدخول.

وأكد ان الوزارة تبذل جهوداً كبيرة بالتعاون مع الجهات السورية المختصة لوقف معاناة اللاجئين الفلسطينيين العالقين على الحدود اللبنانية السورية، مشدداً على إهتمام الوزارة الكبير بضرورة عودة هؤلاء اللاجئين إلى أماكن سكناهم المؤقتة في الأراضي اللبنانية.

وفي السياق نفسه أشار أحمد إلى وجود 11 لاجئ فلسطيني لا زالوا عالقين على الحدود العراقية السورية في معبر التنف يعيشون في غرفة عند الجانب العراقي ، داعياً الحكومة السورية إلى السماح لهؤلاء اللاجئين العالقين بالدخول الى أراضيها للحد من معاناتهم الكبيرة.

وتطرق الى معاناة اللاجئين الفلسطينيين العالقين على الحدود السورية العراقية وإفتقارهم للطعام والشراب والصحة والسكن الملائم .

وأكد أحمد أن الوزارة تتابع عن كثب عبر ممثلها في الأراضي السورية أوضاع اللاجئين الفلسطينيين العالقين على جانبي الحدود اللبنانية والعراقية مع سوريا، منوهاً الى أن عملية ادخالهم الى الأراضي السورية قد تحتاج الى بعض الوقت.