الإثنين: 05/06/2023 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة هارتس: اسرائيل تعتزم توسيع نطاق اهدافها بلبنان ومهاجمة رموز الحكومة اللبنانية

نشر بتاريخ: 07/08/2006 ( آخر تحديث: 07/08/2006 الساعة: 07:05 )
بيت لحم- معا- كشفت مصادر اسرائيلية اليوم ان الجيش الاسرائيلي يعتزم مهاجمة البنية التحتية المدنية الاستراتيجية اللبنانية ورموز الحكومة اللبنانية بعد ان قتلت صواريخ حزب الله 15 شخصا في شمال اسرائيل.

وابلغ ضابط كبير في هيئة الاركان العامة الاسرائيلية صحيفة هاارتس "اننا الان بصدد تجديد التصعيد سنواصل ضرب كل شيء يتحرك في حزب الله..ولكننا سنضرب ايضا البنية التحتية المدنية الاستراتيجية."

ولم تقدم الصحيفة أمثلة لرموز الحكومة اللبنانية التي قد يتم استهدافها .

هذا ويعتزم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ووزير الجيش عمير بيريتس الاجتماع مع كبار مسؤولي وزارة الدفاع صباح الاثنين لبحث خياراتهم .

وكان ثلاثة اسرائيليين قتلوا واصيب العشرات بجراح مساء امس بانهيار 3 مباني تعرضت لموجة جديدة من صواريخ الكاتيوشا في مدينة حيفا, حيث سقط ما لايقل عن 20 صاروخا ضرب المدينة.

كما كان عشرة جنود اسرائيليون قد قتلوا واصيب 11 آخرون وصفت جراح اربعة منهم بالخطيرة في دفعة جديدة من صواريخ الكاتيوشا التي اطلقها حزب الله على شمال اسرائيل.

وسببت الهجمات الجوية الاسرائيلية أضررا بالغة بالفعل في البنية الاساسية اللبنانية بما في ذلك الطرق والجسور التي تقول اسرائيل ان حزب الله يستخدمها لنقل الصواريخ.