الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى ينظمون اعتصاماً في بيت لحم ويعتبرون قضية اسر الجندي الاسرائيلي فرصة ذهبية لاطلاق سراح ابنائهم

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 13:11 )
بيت لحم -معا- نظم اهالي الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي امام مقر محافظة بيت لحم اليوم اعتصاما تضامنياً مع الشعب اللبناني واهالي قطاع غزة ضد الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحقهما.

وطالب الاهالي الذين اعلنوا بدء فعاليات اعتصامية متواصلة امام مقر محافظة بيت لحم، فصائل المقاومة اللبنانية والفلسطينية التي اسرت الجنود بعدم التهاون في اي مفاوضات لابرام صفقات تبادل قادمة، معتبرين اسر الجنود الاسرائيليين فرصة ذهبية لكسر المعايير الاسرائيلية الخاصة بالافراج عن الاسرى المحكومين بالسجن المؤبد في السجون الاسرائيلية.

واوضح الاسرى ان اسرائيل لا تفهم سوى لغة القوة، وان سنوات المفاوضات لم تجلب سوى ارتفاعاً في اعداد الاسرى، محذرين من الاعيب اسرائيل التفاوضية.

وسلم اهالي الاسرى رسالة الى محافظ بيت لحم، عضو المجلس الثوري لحركة فتح صلاح التعمري تطالب بوضع ابنائهم على سلم اولويات اي مفاوضات مقبلة.

من جهته ابدى محافظ بيت لحم ترحيبه باهالي الاسرى الذين قدموا للاعتصام في مقر المحافظة، مطالباً اياهم بتنظيم جهودهم وتوحيدها دعما لقضية الاسرى في سجون الاحتلال من خلال اعداد قوائم توضح عدد الاسرى ذوي الاحكام العالية في المحافظة والفترة التي امضاها كل اسير.

واكد التعمري على انه اجرى اتصالات مع العديد من الجهات الفلسطينية بهدف تنسيق وتوحيد الجهود للافراج عن الاسرى، مشيرا الى ضرورة الاستفادة من تجارب تبادل الاسرى السابقة التي اجرتها الفصائل الفلسطينية مع الاحتلال الاسرائيلي.

من جهة ثانية شدد التعمري على ضرورة الاهتمام باهالي الاسرى وعائلاتهم، موضحا ان كافة الجهود يجب ان توجه لخدمتهم وابنائهم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها السلطة حيث ناقش العديد من القضايا مع امهات الاسرى التي تخصهم .

واكد ذوي الاسرى ان ثقتهم بالتعمري هي احد الاسباب التي دفعتهم لتنظيم الاعتصام امام مقر محافظة بيت لحم وقيامهم بتسليمه رسالة الاسرى.

وقال الاسير المحرر ابراهيم الزير الذي امضى عشرين عاماً في سجون الاحتلال ان هذا الاعتصام جاء لدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية من اجل الثبات عند مواقفها لارغام الاحتلال الاسرائيلي على الافراج عن الاسرى المحكومين بالسجن المؤبد والذين تسميهم اسرائيل بالاسرى ذوي الايادي الملطخة بالدماء.

واوضح الزير ان هذا الاعتصام جاء للتذكير بابنائهم الاسرى لتبقى حية في اذهان الجميع، مضيفا ان هناك امكانية لتصعيد الاعتصام حسب التطورات.

ووجه الزير دعوة الى كافة عائلات الاسرى والمواطنيين الفلسطينيين للمشاركة في فعاليات التضامن مع الاسرى، مذكرا بان قضية الاسرى ليست قضية عائلاتهم فقط بل قضية المجتمع الفلسطيني اجمع.

اما عبد الله ابو حديد امين سر حركة فتح في بيت لحم فاكد على ان قضية الاسرى من اهم قضايا الشعب الفلسطيني، موضحا ان اعتصام اليوم جاء لتوجيه رسالة الى السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل بضرورة تفعيل ملف الاسرى واستغلال اسر الجنود الاسرائيليين لدى فصائل المقاومة.

وطالب ابو حديد بادراج الاسرى ذوي الاحكام العالية لكسر المعايير الاسرائيلية وعدم التهاون في هذا الموضوع باعتباره ورقة قوة لكسر المعايير الاسرائيلية الخاصة بالافراج عن الاسرى.

وطالب ابو حديد كافة الفصائل الفلسطينية واللبنانية بتنسيق وتوحيد جهودها لاخراج صفقة لتبادل الاسرى تليق بحجم المعاناة والدمار التي لحقت بالشعبين الفلسطيني واللبناني بعد عملية اسر الجنود الاسرائيليين.