الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس الاجتماع السابع للمجلس التفيذي للمحافظة ويستعرض اخر تطورات الوضع السياسي

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 13:38 )
نابلس -معا- ترأس د. سعيد أبو علي، محافظ نابلسن اليوم الإجتماع السابع للمجلس التنفيذي للمحافظة، واستعرض تطورات الوضع السياسي في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وأهمية تعزيز الصمود الفلسطيني بتكريس الوحدة الوطنية المرتكزة إلى الوفاق الوطني على وثيقة الأسرى.

وندد المجلس في بيان وصل "معا" نسخة منه بإستمرار المحاولات الإسرائيلية لتقويض السلطة الفلسطينية بالإعتقالات الواسعة التي طالت أخيراً رئيس المجلس التشريعي، والعدوان على مؤسسات السلطة الحكومية ورموزها السيادية بنابلس.

وأكد المحافظ أن ورشة إصلاح الأضرار وإعادة بناء المؤسسات والأجهزة التي إنطلقت مباشرة إثر توقف العدوان قد حققت إنجازاً ملموساً طبقاً لتعليمات الرئيس محمود عباس وتوجيهاته المباشرة والمستمرة وبتضافر الجهود الرسمية والأهلية بالمحافظة .

وبحث الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعماله لمتابعة سير العمل الحكومي في مقدمتها برنامج عمل لجنة السلامة العامة والمخيمات الصيفية ودورة إدارة الكوارث ونشاط اللجنة الأهلية لدعم التعليم الجامعي بالمحافظة، وكذلك إستمرار توزيع المساعدات الإنسانية .

وإتخذ المجلس عدداً من القرارات لمواجهة أثار العدوان واحتياجات المحافظة، وتوجه بالشكر العميق للرئيس أبو مازن واللجنة الأهلية بالمحافظة وكافة المؤسسات والفعاليات وأطقم الإسعاف والإغاثة، وكذلك المؤسسات الحكومية والأمنية، التي كان لها دور مميز في مواجهة العدوان ونتائجه.

وأقر المجلس تشكيل لجنة مهنية من جهات الإختصاص لبحث الحلول الممكنة للركام الهائل بمقر المقاطعة لرفع توصياتها وإقتراحاتها بالخصوص .