الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تنظم ورشة تدريب على مبحثي العلوم الحياتية والتكنولوجيا للصف التوجيهي

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 13:49 )
رام الله -معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم ورشة تدريب على مقررات منهاج الصف الثاني ثانوي( التوجيهي) وذلك بمركز التدريب بمدينة رام الله، حيث ستستمر الورشة حتى 15/8/2006 بمشاركة 72 مشرفاً ومعلماً من محافظات غزة والضفة، ويتم التدريب على مبحثي العلوم الحياتية، وتكنولوجيا المعلومات.

وافتتح ثروت زيد مدير عام التأهيل والإشراف التربوي الذي أكد على دور وأهمية ورشات التدريب للمعلمين والمشرفين قبل بدء العام الدراسي الجديد وخاصة لمنهاج الثانوية العامة الجديد في ظل شح الميزانية اللازمة لذلك.

وأكد على دور المشرفين في إتمام عملية التدريب خلال الشهر الحالي بحيث يكون جميع معلمي الصف الثاني الثانوي جاهزين للتدريس في بداية العام الدراسي الجديد ومدربين على كيفية معالجة المشكلات التي قد تواجههم.

وأضاف أن منهاج الأحياء يوجد به مواد تعليمية لم تكن موجودة من قبل وعلى جميع المشرفين والمدرسين خلال العام الدراسي جمع الملاحظات حول المنهاج لإيصالها الى مركز المناهج والعمل على مناقشتها مع المؤلفين وذلك من حيث الكم والحجم.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان هذه الورشة تهدف إلى تطوير قدرة المعلمين على توظيف أساليب التدريس المناسبة في تدريس هذه المقررات، واغناء المعلمين بالمواضيع العلمية الحديثة، والتجسير بين مقررات الصف الثاني الثانوي الجديد ومقررات الصفوف الأخرى، إضافة إلى إتقان أساليب التدريس المناسبة، ومناقشة مقرر العلوم الحياتية ( الفصل الأول) وتبادل الخبرات بين المشاركين واغناء المعلمين بالمواضيع العلمية الحديثة.

وسيتم عقد دورات تدريبية لوائية، لتدريب جميع معلمي الصف الثاني الثانوي لجميع المباحث في المديريات، على وحدات الفصل الدراسي الاول، بمعدل ثلاثة أيام للمبحث الواحد، على أن ينتهي التدريب قبل 31/8/2006.