الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال خان يونس يوقعون على رسالة موجهة لكوفي عنان تطالبه بوقف المجازر بحق الاطفال في لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 14:15 )
خان يونس-معا- واصل عشرات الأطفال الفلسطينيين، لليوم الثاني على التوالي اعتصامهم التضامني مع أطفال الشعب اللبناني والفلسطيني الذين يتعرضون لعملية إبادة جماعية، وذلك أمام بلدية خان يونس وسط المدينة، منددين بموقف المجتمع الدولي والموقف العربي مما يتعرض له أطفال فلسطين ولبنان من مذابح على ايدى قوات الإحتلال الإسرائيلي .

وحمل الأطفال اليافطات والافتات التي كتب عليها الشعارات والعبارات التي تندد بالموقف الدولي، من الجرائم الاسرائيلية التي ترتكبها ضد الإنسانية والطفولة والتي تخالف قوانين حماية الأطفال، حيث كتب على إحدى اللافتات "أطفال تحت أمطار الصيف" نسبة الى العملية التي بدأ الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذها في القطاع بداية الشهر الماضي وامتدت إلى لبنان .

وأوضح غسان زقوت، منسق الإغاثة الطبية في جنوب القطاع، أن الاعتصام ينظمه برنامج برلمان أصدقاء الإغاثة للأطفال التابع للجمعية بالتعاون مع برنامج "بطلنا نحلم"، الممول من حركة التضامن مع أطفال فلسطين بمدينة "شيفلد" البريطانية، يشارك فيه أكثر من 200 طفل من مختلف الاعمار، قاموا بالتوقيع على رسالة موجه للسيد كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة، تطالبه بوقف الاعتداءات التي تستهدف الأطفال في فلسطين ولبنان، باعتبارهم خارج الحملة التي تنفذها حكومة الاحتلال .

وأوضح زقوت ان الرسالة التي صاغها مجموعة من الاطفال تضمنت دعوة كافة منظمات المجتمع المدني العربي إلى تفعيل تضامنها مع لبنان، ودعت إلى استنهاض حالة التضامن على الصعيد الدولي للمطالبة بفرض المقاطعة، وفرض عقوبات على دولة الاحتلال، لانتهاكها بشكل فاضح القانون الدولي الإنساني.

واشار زقوت الى ان الاعتصام التضامني سوف يستمر لمدة ثلاثة ايام ليتمكن اكبر عدد ممكن من التوقيع على الرسالة الموجهة لكوفي عنان .