الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تعتقل 12 ناشط يساري اغلقوا طريق مؤدية لقاعدة تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي احتجاجا على قتل المدنيين

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 19:32 )
تل ابيب - معا- تظاهر قرابة 30 نشيط ونشيطة من حركة "تحرريون ضد الجدران" امام قاعدة سلاح الجو في رامات دافيد وهم يرفعون الشعارات المطالبة بالكف عن قتل المدنيين تحت شعار "اوقفوا جرائم الحرب" نعم لوقف اطلاق النار وتبادل الاسرى".

وبحسب بيان صادر عن الحركة وتلقت معا نسخة منه فقد اعتدت الشرطة الاسرائيلية اثناء التظاهرة على المتظاهرين مما ادى الى اشتباكات انتهت باعتقال 12 نشيط ونشيطة من الحركة المذكورة.

واكد الناشط المعتقل يوناتان بولاك من الحركة ان هذه الفعالية تمت امام قاعدة سلاح الجو كونها قاعدة لجرائم حرب".

واضاف بولاك :"انه من واجبنا الاخلاقي والقانوني وقف هذه الجرائم, والا فاننا سوف نتهم نحن ايضًا باننا شركاء لهذه الجرائم."

واضاف بولاك "ان هذه الحرب هي حرب غير مبررة ويجب ايقافها وهي لا علاقة لها باختطاف الجنود والجهود الرامية لتحريرهم هذه الحرب تهدف فقط من اجل ترسيم وتخطيط شرق اوسط جديد يخدم المصالح الامريكية والاسرائيلية في المنطقة".

من جهة ثانية قال ناشط يساري ورافض للخدمة العسكرية الاسرائيلية وعضو في الحركة ضد جرائم الحرب : جئنا لنعرقل ونسد الطريق امام ضباط سلاح الجو الذين يحلقون في طائراتهم بعد وصولهم الى هنا ويقومون بقتل مواطنين ابرياء ويهدمون البنى التحتية لمجتمع كامل ، نحن نشجب بشدة ما تقترفه الحكومة الاسرائيلية باسمنا".

وقالت الشرطة الاسرائيلية انها اعتقلت الاسرائيليين ال 12 بعد ان اصرّ المتظاهرون على النوم على الارض وعرقلة دخول طواقم الضباط وجنود سلاح الجو الى قواعهم.

وبعد ان ان الشرطة طلبت منهم اخلاء المكان الا ان الناشطين طلبوا من الشرطة اعتقال مجرموا الحرب الا ان الشرطة قامت باعتقالهم.