الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عطاء غزة" و"بنك فلسطين" يوزعان الكفالة الشهرية على الأيتام

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 13:02 )
غزة- معا- وزعت جمعية "جهود غزة" التطوعية للاغاثة السريعة "عطاء غزة" دفعتين من كفالات الأيتام على 74 يتيما تكفلهم "عطاء غزة وبنك فلسطين"، بواقع 100 دولار لكل يتيم، حيث بلغ إجمالي المبلغ الذي تم توزيعه 8000 دولار أمريكي.

وأشرف على التوزيع من بنك فلسطين عمرو السراج مساعد رئيس دائرة العلاقات العامة، وخلدون أبو سليم رئيس قسم العلاقات العامة في البنك، ومن جمعية "عطاء غزة"، رامي الشياح المدير التنفيذي، بجانب ابراهيم الزيناتي مسؤول ملف الاغاثة والأيتام بالجمعية.

بدورها، قالت رجاء أبو غزالة رئيسة جمعية عطاء غزة، إن توزيع هذه المساعدات يأتي تمشيا مع الرسالة الإنسانية التي تتبناها الجمعية تجاه الأيتام، ومحاولة لادخال الفرحة على قلوب الأيتام.

من ناحيته أوضح عمرو السراج أن هذا التوزيع يأتي ضمن المرحلة الثانية من منحة بنك فلسطين، التي تنفذها جمعية "عطاء غزة" من خلال توزيع الطرود الغذائية على الأسر المستورة ورعاية العشرات من الأيتام، والتي تندرج ضمن السياسية المجتمعية لبنك فلسطين التي تتمثل في دعم الأطفال الفلسطينيين والقائمين على رعايتهم، وبالتالي المساهمة في الحد من التدهور في أوضاعهم وظروفهم المعيشية.

يذكر بأن هذا التعاون مع جمعية "عطاء غزة" وبنك فلسطين هو الثاني من نوعه، حيث تم تنفيذ حملة انسانية سابقاً بقيمة 50 الف دولار تحت عنوان "حملة السلام الإغاثية" لمساعدة السكان المتضررين من جراء الهجمة الاسرائيلية على شمال قطاع غزة، من خلال توزيع مساعدات مالية وغذائية "عاجلة"، في محاولة للتخفيف من معاناتهم.