الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم الـ 30 للحرب: سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال.. والكاتيوشا تقتل طفلة وأمها في قرية دير الاسد

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 11:33 )
معا- تكبد الجيش الاسرائيلي اليوم مزيداً من الخسائر في معاركه مع حزب الله بجنوب لبنان, حيث قتل جندي واصيب اكثر من عشرة آخرين بجراح, من بينهم عدد وصفت جراحهم بالخطيرة, في مواجهات شهدتها بلدة مرجعيون, دمر خلالها حزب الله اكثر من ثماني دبابات موقعا افرادها بين قتيل وجريح, حسب بيانات للمقاومة.

كما قتلت سيدة عربية من قرية دير الاسد وطفلتها, واصيب العشرات اثر سقوط صواريخ كاتيوشا اطلقتها المقاومة اللبنانية على شمال اسرائيل.

وذكرت الانباء الواردة من قرية دير الاسد ان الام تبلغ السادسة والعشرين من عمرها, بينما تبلغ الطفلة عامها الثالث.

وكانت العديد من المدن والمستوطنات الاسرائيلية تعرضت اليوم لقصف حزب الله, فيما تسمع بين الحين والاخر صفارات الانذار في عدد من المناطق من بينها مدينة حيفا وكريوت.

واعلنت المقاومة الاسلامية في بيان أنها قصفت ظهر اليوم بصليات من الصواريخ مستعمرات اسرائيلية في كريات شمونة والشومرة، وأعادت استهداف مستعمرتي نهاريا وكفر جلعادي, وكرمائيل بعدد من الصليات.

وتحدثت مصادر اعلامية من بينها قناة "الجزيرة" الفضائية نقلاً عن مراسلها في جنوب لبنان أن بعض الدبابات الاسرائيلية تراجعت من بلدتي مرجعيون والخيام الى مستوطنة المطلة مع تواصل المعارك الضارية في تلك المنطقة مع مقاتلي حزب الله.

وكانت الشرطة اللبنانية أعلنت ان الجيش الاسرائيلي سيطر اليوم على بلدة مرجعيون ذات الغالبية المسيحية في جنوب لبنان وتابع تقدمه باتجاه الخيام، حيث تدور مواجهات عنيفة على مداخلها.

كما ذكرت مصادر لبنانية أن بلدة الخيام تعرضت لقصف مدفعي مركز طال الحي الغربي للبلدة، كما استهدف القصف سهل الخيام واطراف دبين وبلاط في قضاء مرجعيون.

واكد شهود عيان في الخيام ان رجال المقاومة يخوضون مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي التي تمركزت مدرعاتها في ساحة مرجعيون.

واشاروا الى ان لا وجود للقوات الاسرائيلية عند نبع الدردارة عند المدخل الغربي لبلدة الخيام، ولكن ينحصر تواجدها في بلدات برج الملوك، القليعة ومرجعيون اي بعمق 10 كلم عن بوابة فاطمة المحاذية لمستوطنة المطلة.

واكدوا ان النيران اندلعت في تجمع للآليات الاسرائيلية بين بلدتي القليعة ومرجعيون بعدما استهدفها رجال المقاومة بصواريخ مباشرة.

وأفادت المصادر اللبنانية ان القوات الاسرائيلية التي توغلت فجرا في محيط السراي الحكومي في مرجعيون، أقدمت على اطلاق النيران بشكل كثيف على السراي ما ادى الى احتراق عدد من الغرف، وآليات تابعة لقوى الامن الداخلي كانت متوقفة امام السراي.

يتبع....