الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى "شارك" الشبابي يخرج الدفعة الأولى من برنامج الإرشاد الوظيفي ويعلن عن المرحلة الثانية من البرنامج

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 14:51 )
غزة -معا- احتفل منتدى شارك الشبابي في قاعة فندق الجزيرة بغزة، اليوم بتخريج الدفعة الأولى من مشروع الإرشاد الوظيفي والذي حمل عنوان "خطوة إلى الأمام" كما أعلن المنتدى عن انطلاق المرحلة الثانية من المشروع.

وفي كلمة للجامعات أكد علي أبو زهري رئيس جامعة الأقصى على أن الشباب الفلسطيني يمتلك طاقة هائلة من الإبداع وقادرعلى أن يثبت جدارته في كل الميادين على الرغم من الظروف المحيطة به .

وأضاف أبو زهري أن برنامج شارك وفر الفرصة للشباب من اجل أن يكونوا قادرين على خدمة المجتمع وممارسة ما تعلموه في المؤسسات التعليمية وفي الحياة العملية، داعيا المؤسسات والشركات الى الاهتمام بانشاء علاقة شراكة مع الجامعات للاطلاع على برامجها والاستفادة من قدراتها وطلابها.

وألقى مؤنس فروانة كلمة الشركات المشاركة في المشروع داعى خلالها إلى مساعدة الخريجين قائلا " الخريجون يحتاجون إلى مساعدة جميع أطياف وشرائح المجتمع المدني والرسمي، وخصوصا الشركات للحد من ظاهرة البطالة التي يعانون منها".

وأشار فروانة الى أن الجامعات تحتاج إلى مراجعة شاملة للبرامج التأهيلية والتدريبية لمساعد الطلاب في العمل خارج حدود الوطن .

وفي سياق متصل أعلن مهيب شعث المدير التنفيذي للمشروع عن البدء في المرحلة الثانية من مشروع خطوة إلى الأمام، مؤكدا أنه مشروع تكاملي يهدف للحد من بطالة الخريجين، شاكراً جهود المؤسسات والشركات المشاركة والداعمة للمشروع وكل من ساهم في إنجاح هذا العمل.

ومن جانبها قالت الطالبة لينا حسين: "أصبحنا مستعدين لان نطرق جميع الأبواب للبحث عن فرص عمل بفعل تأهيل هذا البرنامج لنا والذي امدنا بالمعلومات اللازمة لتطوير المجتمع الذي نعيش فيه، داعية إلى اتاحة الفرصة الكاملة للخريجين لإثبات وجودهم وحصولهم على مجال للعمل ".

بدوره أكد باسم شقورة مدير مكتب الوكالة السويسرية للتنمية انه تم التوقيع على اتفاقية جديدة لدعم مرحلة أخرى من المشروع يبدأ تنفيذها من 1 أغسطس 2006 مضيفا أن هذا التوقيع جاء نظرا للتميز في البرامج النوعية والشراكة المتميزة بين منتدى شارك والمؤسسة السويسرية .

وفي ختام الحفل تم تقديم شهادات شكر وتقدير لــ 20 شركة ومؤسسة وجامعة وكلية فلسطينية شاركت في المشروع من بينها وكالة "معا" الإخبارية المستقلة.

يذكر أن عدد الطلاب المشاركين في هذا المشروع الذي أقامه منتدى شارك الشبابي المؤسس من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عام 1996 هو 205 طالب وطالبة من مخالف الجامعات في قطاع غزة .