الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة صوت المجتمع تعقد لقاءً مفتوحاً مع خريجات الثانوية العامة في محافظة غزة

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 14:56 )
غزة- معا- عقدت مؤسسة صوت المجتمع بالتعاون مع مركز البرامج النسائية بغزة اليوم الخميس لقاءً مفتوحاً لطالبات الثانوية العامة، لمناقشة آليات التسجيل للجامعات الفلسطينية، والمشاكل والعقبات التي من الممكن أن تواجهها الطالبات خلال فترة الفصول الدراسية الأولى.

وحضر اللقاء العديد من ممثلي الجامعات في قطاع غزة pيث تم استضافة كل من عبد الحكيم مساعد عميد القبول والتسجيل بجامعة الأقصى، وبسام سعيد من كلية العلوم والتكنولوجيا.

وتحدث عبد الحكيم عن النظام الأكاديمي والإداري بجامعة الأقصى، وعن المعدل الفصلي للطالب والمعدل التراكمي وكذلك عن التحذير في حال حصول الطالب على معدل ضعيف، وتحدث كذلك عن مفتاح التسجيل للكليات المختلفة وعن آليات العمل بالقبول والتسجيل بالجامعة.

وبدوره تحدث بسام سعيد عن الأقسام داخل كلية العلوم والتكنولوجيا من حيث نظام البكالوريس والدبلوم والمعدل المطلوب للالتحاق بالأقسام المختلفة، كما تحدث عن المنح والإعفاءات للطلبة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات تعقدها المؤسسة في كافة مناطق قطاع غزة، وذلك لتعزيز الوعي لدى الطالبات حول اختيار التخصص المناسب في الجامعة، والاهتمام بالحياة الجامعية بشكل أكثر، حتى تستطيع بعد التخرج الحصول على فرصة عمل مناسبة حسب احتياجات سوق العمل الفلسطيني.