الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي وجمعية ابداع الشباب بقلقيلية يبدءان العمل على مشروع خطوة الى الامام للتدريب الميداني

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 18:40 )
قلقيلية - معا - ضمن برنامج خطوة الى الامام شرع منتدى شارك الشبابي وبالتعاون مع جمعية ابداع الشباب في قلقيلية بتنفيذ مشروع التدريب الميداني الممول من قبل الوكالة الكندية للتنمية الدولية من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وافادت مجدولين عساف منسقة المشروع في محافظة قلقيلية الى ان هذا البرنامج يهدف لزيادة كفاءة الشباب والعاطلين عن العمل وتطوير مهاراتهم وتوسيع المعارف التطبيقية بتخصصاتهم وذلك من خلال توفير فرصة للتدريب داخل الشركات والمؤسسات الفلسطينية لمدة ستة اشهر بحيث ينخرط من تتاح له الفرصة بتجربة العمل الفعلي في سوق العمل مما يساهم في الارتقاء في القطاع الخاص وتزويده بعمالة ماهرة ذات كفاءة عالية .

واضافت عساف انه تم زيارة العديد من المواقع الميدانية لعدد من شركات القطاع الخاص بالاضافة الى جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الذين ابدوا استعدادهم للتعاون في هذا المجال .

وعن كيفية الحصول على فرصة في هذا البرنامج قالت عساف" انه بامكان كل من يريد الالتحاق بهذا البرنامج من الشباب ان يعبيء طلب الانتساب من خلال موقع البرنامج على الانترنت او عبر مراكز الشباب في المحافظات وسينظر اليها جميعها وسيتم تصنيفها وتوزيع من تنطبق عليهم الشروط على المؤسسات المختلفة للبدء بعملية التدريب بحيث يتم دفع مبلغ 110 دولار لكل متدرب عن كل شهر ولمدة ستة اشهر" .

وعن فكرة هذا المشروع اوضحت عساف انه في الوقت الذي تلقي فيه الظروف السياسية حصارا على المجتمع الفلسطيني بمختلف فئاته وخاصة فئة الشباب والحصار الاقتصادي المفروض على الشعب باكمله ونتيجة الركود في الاموال والموارد اتت فكرة مشروع التدريب الميداني للحد من ازمة الشباب الفلسطينيين العاطلين عن العمل سواء الخريجين او المتدربين في المراكز المهنية بهدف تاهيلهم ودمجهم للعمل في السوق المحلي.