الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة صوت المجتمع تعقد لقاءً مفتوحاً مع خريجات الثانوية العامة في محافظة غزة

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 19:04 )
غزة- معا- عقدت مؤسسة صوت المجتمع بالتعاون مع مركز البرامج النسائية - الشاطئ في محافظة غزة، لقاءً مفتوحاً لخريجات الثانوية العامة، اللاتي سجلن ويرغبن في التسجيل الجامعات الفلسطينية مع العديد من ممثلي الجامعات في قطاع غزة وذلك لمناقشة آليات التسجيل للجامعات الفلسطينية، والمشاكل والعقبات التي من الممكن أن تواجهها الطالبات خلال فترة الفصول الدراسية الأولى.

حيث تم استضافة كل من الأستاذ عبد الحكيم مساعد عميد القبول والتسجيل بجامعة الأقصى، والأستاذ بسام سعيد من كلية العلوم والتكنولوجيا، .

وقد تحدث الأستاذ عبد الحكيم عن النظام الأكاديمي والإداري بجامعة الأقصى، من حيث المعدل الفصلي للطالب والمعدل التراكمي وكذلك عن التحذير في حال حصول الطالب على معدل ضعيف، وتحدث كذلك عن مفتاح التسجيل للكليات المختلفة وعن آليات العمل بالقبول والتسجيل بالجامعة.

من جهته تناول الأستاذ بسام سعيد الأقسام داخل كلية العلوم والتكنولوجيا من حيث نظام البكالوريس والدبلوم والمعدل المطلوب للالتحاق بالأقسام المختلفة، وتحدث كذلك عن المنح والإعفاءات للطلبة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والاستفسارات من قبل الطالبات المشاركات، حيث تم الرد على كافة الاستفسارات من قبل الضيوف .

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات تعقدها المؤسسة في كافة مناطق قطاع غزة، وذلك لتعزيز الوعي لدى الطالبات حول اختيار التخصص المناسب في الجامعة، والاهتمام بالحياة الجامعية بشكل أكثر، حتى تستطيع بعد التخرج الحصول على فرصة عمل مناسبة حسب احتياجات سوق العمل الفلسطيني.