الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية تحذر من المعلومات الخاطئة التي تتناولها مواقع اليكترونية بخصوص التأشيرات الاميركية

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 20:18 )
القدس- معا- دحضت السفارة الأمريكية في تل أبيب والقنصلية الأميركية العامة في القدس الانباء التي اوردتها مواقع اليكترونية تقوم بالإعلان عن خدمات متعلقة بالتأشيرات الى الولايات المتحدة الأميركية .

ونفت القنصلية في بيانها ما تتحدث عنه تلك المواقع من تحديد مواعيد التأشيرات لعملائهم مقابل دفع رسوم إضافية .

وقال البيان ان مواعيد الـتأشيرة يسجل فقط في السفارة الأمريكية في تل أبيب او القنصلية الأميركية العامة في القدس من خلال موقع الأنترنت التالي:http://visainfo.us-visaservices.com وبامكان أي شخص الدخول الى هذا الموقع للحصول على موعد للتأشيرة".

وتابع البيان "ان التسجيل يتضمن معلومات وتعليمات بأربعة لغات هي- العبرية، الأنجليزية، الروسية و العربية. وإن تكلفة إستخدام خدمة المواعيد هي فقط 12 دولار امريكي، يمكن تسديدها من خلال أي بطاقة اعتماد رئيسية".

وواوضح بيان السفارة ان بعض مواقع الأنترنت تعرض المُساعدة في تسجيل موعد للتأشيرة، ولكن بامكان أي شخص الحصول على موعد مُباشرةً ودون الحاجة الى مساعدة أي وسيط، مع العلم بأنه ليس هناك اية ميزة لاي خدمة مدفوعة الثمن في الحصول على موعد مُبكرٍ.

وحذرت السفارة الأميركية والقنصلية الاميركية العامة المتقدمين بمواعيد عبر تلك المواقع او الوسطاء بالغاء المواعيد التي يتم الحصول عليها بشكل غير سليم .

واشارت الى ان فترة الإنتظار للحصول على موعد تعتمد على كثافة الطلبات المقدمة في ذلك الحين، وبالتالي فهي عُرضة للتغير خلال السنة الواحدة اضافة الى ان مواعيد تأشيرات الدراسة والتبادل الثقافي وبعض تأشيرات العمل الخاصة تخضع لفترة إنتظار أقصر من تأشيرات السياحة/العمل.

ونوهت الى انه بامكان الأولاد دون سن 14 عاماً والمواطنين البالغين فوق 80 عاماً تقديم طلبات التأشيرة من خلال البريد.