الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناشط اسرائيلي يسعى للقاء هنية لمطالبته بالتقدم في ملف شاليط

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 10/01/2011 الساعة: 16:02 )
بيت لحم- معا- ذكر موقع "القناة العاشرة" للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الاحد، أن الناشط الاسرائيلي يوال مرشاك، سيحاول الالتقاء مع رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية في قطاع غزة، وذلك في محاولة منه للتأثير على حركة حماس لاحداث تقدم في المفاوضات لاطلاق سراح الجندي الاسير جلعاد شاليط.

واضاف الموقع، أن مرشاك يقوم بمسعى شخصي وسوف يحاول دخول قطاع غزة الثلاثاء القادم، مع وفد من شخصيات عربية- اسرائيلية، ومن ثم سيحاول ترتيب اجتماع مع رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية.

وقد اكدت مصادر في اللجنة التي تسعى للافراج عن شاليط، انه لا يوجد لديها أي معلومات عن نشاط مرشاك، وانه يقوم بمبادرة شخصية دون ان تكلفة اللجنة بهذه المهمة.

ونقل الموقع، تصريحا لمرشاك اكد فيه انه لايخاف من التوجه الى قطاع غزة، وانه يجب السماح له بدخول القطاع والقيام بهذا اللقاء مع هنية، مؤكدا انه لايحمل أي مقترحات او اجابات محددة وانه لن يقوم بفتح مفاوضات لتحرير جلعاد شاليط.

واضاف مرشاك، انه ينتظر ردا من وزارة الجيش الاسرائيلي واعطائه تصريحا لدخول قطاع غزة، مؤكدا ان الوضع صعب ومعقد، وانه ينتظر ردا ايجابيا يسمح له بدخول قطاع غزة الثلاثاء القادم.