الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في سعير لتعزيز قدرات المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 12:06 )
الخليل- معا- نظمت مديرية الدفاع المدني ووحدة الدعم والاسناد في محافظة الخليل، ورشة عمل في قاعة بلدية سعير، وذلك في إطار تعزيز قدرات المجتمع المحلي في مواجهة الكوارث.

وحضر الورشة، رئيس وأعضاء البلدية والهلال الأحمر والشرطة والمؤسسات ووجهاء واعيان بلدة سعير، حيث تحدث الرائد انور المحاريق نيابة عن المقدم محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني في المحافظة، حول رسالة الدفاع المدني وانجازاته خلال عام 2010، وأفاق الخطة التطويرية لجهاز الدفاع المدني 2011، وخطة الطوارئ في المحافظة.

وشرح الملازم اول فراس قوقاس، من وحدة الدعم والاسناد عن الكارثة الزلزالية وأهمية التصاميم الهندسية في المباني المقاومة للزلازل’ ووسائل التصرف والسلوك الأمن في حالة حدوث أي طارئ.

وزار الوفد، بعض من المؤسسات الحكومية والاهلية للاطلاع على وسائل الوقاية والسلامة العامة فيها، وقياس مدى الجاهزية حول سبل الشراكة في حالات الطوارئ.

كما قام قسم التدريب، بإخلاء (17) مدرسة، وشرح مفصل عن عملية الأخلاء للطلاب والطالبات، حول كيفية التصرف الأمن والسلوك السليم في حالات الأخلاء، حيث كان عدد المستفيدين من عملية الاخلا والتدريب (6500) طالب وطالبة، وتم تجربة عملية الأخلاء في زمن قياسي، كما تفقد قسم السلامة العامة (20) منشأة في البلدة للاطلاع على شروط الوقاية والسلامة فيها.