الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية المسيحية الدولية توزع الأغنام على بعض الأسر في قرية زيتا

نشر بتاريخ: 09/01/2011 ( آخر تحديث: 09/01/2011 الساعة: 13:11 )
طولكرم- معا- وزّعت الجمعية المسيحية الدولية "92 رأس من الأغنام " على الأسر التي تعاني من إنعدام الأمن الغذائي في بلدة زيتا شمال طولكرم.

واوضحت الجمعية لـ "معا"، ان هذا التوزيع جاء في ظل إنعدام الأمن الغذائي للعديد من الأسر المتضررة من الجدار في البلدة، ونتيجة لمصادرة الأراضي الزراعية التي يعتاش منها العديد من الأسر في البلدة، حيث قامت الجمعية بإستهداف البلدة ضمن مشروع الأمن الغذائي - الحدائق المنزلية، وذلك من أجل رفع مستوى ودرجة الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والمتضررة من مصادرة الأراضي.

وأكد ثائر عبد القادر منسق المشروع والجمعية في طولكرم، على أهمية المشروع في تحسين مستوى الأمن الغذائي لدى الأسر المستهدفة، والتي تعاني من انعدام الأمن الغذائي، وانقطاع مصدر الدخل الوحيد لها، مبيناً أن الجمعية استهدفت (50) أسرة متضررة من الجدار ضمن مشروعها، حيث قامت بالتدخل من خلال تقديم العديد من المستلزمات التي تمكن الأسر من النهوض وإيجاد مصدر دخل.

واوضح عبد القادر، ان الجمعية قدمت (50) وحدة بيت بلاستيكي، و (500) شجرة فاكهة، وآلاف الأشتال الخضرية، وسياج حماية للحدائق، و (92) رأس غنم، و (460) دجاجة بياض،و (14) طن علف، وجميعها تم توزيعها على الأسر المستهدفة بالتساوي.

وبيّن عبد القادر، أن الجمعية انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من حياة المشروع، والتي استمرت لمدة عام كامل، وهي بصدد الإنتقال الى المرحلة الثانية، وذلك من خلال استهداف مواقع جديدة.