الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من جمعية التربية الإسلامية في البحرين: جمعية الفلاح الخيرية تشرع بتنفيذ برنامج كفالة الأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 12/08/2006 ( آخر تحديث: 12/08/2006 الساعة: 10:54 )
غزة- معا-شرعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم بتنفيذ برنامج كفالة الأسر الفقيرة والتي تبرعت بها جمعية التربية الإسلامية بمملكة البحرين بإعانة ثلاثين أسرة فقيرة ففلسطين لمدة عام.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية:" إن جمعية التربية الإسلامية في مملكة البحرين تبرعت بإعانة ثلاثين أسرة فقيرة لمدة عام وتقديم راتب شهري لهم بواقع (70) دولار أمريكي, لكل أسرة شهريا لمدة 12شهراً.

وأضاف الشيخ طنبورة " أن هذه الكفالة شملت العائلات الفقيرة والمحتاجة التي فقدت مصادر رزقها، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي شامل عن أوضاع العائلات وظروفها المعيشية في مناطق سكناها من قبل فريق الباحثين في مركز الفلاح للشئون الاجتماعية التابع للجمعية موضحا" بأن أعداد الأسر الفقيرة كبيرة وتقدر بالآلاف ,مما يزيد العبء على كاهل الجمعية وخاصة في ظل الظروف الصعبة والحصار الاقتصادي الخانق الذي تعيشه المناطق الفلسطينية.

وقدم الشيخ طنبورة شكره لجمعية التربية الإسلامية ممثلة برئيسها الشيخ عصام بن محمد إسحاق على تلك المبادرة الكريمة التي تؤكد على أن الشعب البحريني كان ولا يزال في الصفوف الأمامية والمتقدمة الداعمة للشعب الفلسطيني, مضيفا بان هذه اللفته الطيبة تضاف إلى سلسلة تبرعات الجمعية خاصة وشعب مملكة البحرين عامة مؤكدا على أهمية زيادة حجم المساعدات للشعب الفلسطيني يعيشه من أوضاع في غاية الصعوبة ,وقد اشرف على عملية توزيع أول صرفية للإعانات عن شهر أغسطس م. محمد طنبورة ممثل جمعية الفلاح الخيرية خارج فلسطين والذي تواجد في غزة أثناء التوزيع.

وأهاب الشيخ طنبورة بالمؤسسات الخيرية وأهل الخير في الخارج بمضاعفة دعمهم للشعب الفلسطيني يقاوم الحصار المفروض عليه.

وأكد الشيخ طنبورة أن جمعية الفلاح الخيرية من جهتها لن تدخر جهداً في تقديم المساعدة لأبناء الشعب الفلسطيني في كافة المجالات الخدماتية
وتقوم بتنفيذ العديد من البرامج الدورية والموسمية منها ( برنامج كفالات الأيتام, برنامج توزيع الحقيبة المدرسية والزى المدرسي, برنامج توزيع لحوم الأضاحي, برنامج كسوة العيد, برنامج ترميم المنازل, برنامج إفطار الصائم وزكاة الفطر, برنامج توزيع أموال الزكاة, برنامج نقل مرضى غسيل الكلى, وبرنامج كفالة الأسر الفقيرة.