السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يعلن اختتام المرحلة الأولى من مسابقة الأقصى المحلية السادسة في حفظ القرآن الكريم وتفسيره

نشر بتاريخ: 13/08/2006 ( آخر تحديث: 13/08/2006 الساعة: 02:48 )
غزة- معا- أعلن الدكتور يوسف رزقة وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن اختتام المرحلة الأولى من مسابقة الأقصى المحلية السادسة في حفظ القرآن الكريم وتفسيره في القدس والمحافظات الشمالية والجنوبية.

وأوضح رزقة أن لجان التحكيم قاموا باختبار جميع المشاركين في المسابقة خلال الأيام الماضية ، وأن المسابقة والحمد الله سارت بشكل منتظم في مختلف الفروع واللجان وأماكن الاختبارات.

وأعلن رزقة أن المرحلة الثانية من المسابقة وهى التصفيات النهائية ستنطلق يوم الأحد القادم 13/8 لفرز العشرة الأوائل من كل فرع على مستوى محافظات الوطن.

وذكر وزير الاوقاف أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ ( 1200 ) مشاركاً ومشاركة فيما يتولى التحكيم في المسابقة علماء وأساتذة جامعات وذوى اختصاصات في العلوم القرآنية والقراءات من وزارة الأوقاف وخارجها.

وأوضح أن الوزارة ستمنح جوائز نقدية للمراكز العشرة الأولى في كل فرع كما ستمنح المشاركين جوائز نقدية وعينية تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في المسابقة ، مشيراً إلى أن المسابقة انطلقت في ( 24) لجنة موزعة على محافظات الوطن وتنقسم إلى ثلاثة أقسام هي : حفظ القرآن الكريم كاملاً مع تفسير سورة الإسراء ، وحفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد ، وحفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد وحسن الصوت والإتقان.

وبين وزير الأوقاف أن الهدف من المسابقة هو الاهتمام بكتاب الله عز وجل والعناية بحفظه وتجويده وترتيله وتشجيع المسلمين على التنافس في حفظ القرآن الكريم وتنشئة جيل قرآني وربط المسلمين بقضيتهم الأولى وهى قضية المسجد الأقصى المبارك.