الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طولكرم تحصد اعلى المعدلات في الفرع العلمي في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 12/07/2005 ( آخر تحديث: 12/07/2005 الساعة: 16:40 )
طولكرم- معا- اعلنت في مدرسة العدوية الثانوية للبنات في مدينة طولكرم اليوم نتائج امتحان الثانوية العامة ( التوجيهي ) وسط مظاهر الفرحة والابتهاج , حيث حصدت محافظة طولكرم على اعلى المعدلات خاصة في الفرع العلمي , حضر اعلان النتائج اللواء عز الدين الشريف محافظ طولكرم و الاستاذ جمال طريف مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم و العميد ركن احمد مصطفى ابو حميد و المهندس محمود الجلاد رئيس بلدية طولكرم .
من جهته اعلن الاستاذ طريف ان نسبة النجاح في المحافظة ( الفرع العلمي ) بلغت 95,6 والادبي 81,7 و التجاري 93,9 و الصناعي 83,2 في الوقت الذي بلغ عدد الطلبة الاوائل ضمن قائمة العشرة الاوائل في محافظات الوطن ( 6 ) طالب وطالبة وهم :- الاولى الطالبة هديل فتحي محمد طوير حصلت على 99,4 والخامس الطالب علاء سميح مصطفى الاعرج حصل على معدل 99,0 الخامس مكرر الطالب فرج ادحيلية 99,1 السابع الطالب احمد غسان مصطفى ابو طاقة حصل على معدل 99,0 السابع مكرر الطالبة اسماء ابراهيم محمد نايفة حصلت على معدل 99,0 والسابع ايضا مكرر الطالب محمد هاشم ابراهيم ابراهيم حصل على معدل 99,0 دراسة خاصة .
واعتبر جمال طريف "النتيجة بأنها نتيجة باهرة , خاصة في هذه المحافظة التي عودتنا في الحصول على اعلى المعدلات ورفع اسمها عاليا لتبقى محافظة النجاح دائما" .
واعرب اللواء عز الدين الشريف محافظ طولكرم عن تقديره وشكره لأسرة التربية والتعليم على جهودها للنهوض بواقع التعليم في هذه المحافظة رغم ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وخاصة الطلبة .
وسادت اجواء من الابتهاج صفوف المواطنين في المحافظة الذين شرعوا بتقديم التهاني للناجحين والمتفوقين وخرج بعضهم بسياراته في الشوارع ملوحين بالاعلام الفلسطينية والرايات وسط اطلاق للألعاب النارية في الهواء .
وبكت الطالبة هديل طوير لحظة سماعها بخبر حصولها على المرتبة الاولى "ووصفت دموعها بأنها دموع الفرحة التي لا توصف , وقامت بالصلاة ركعتين لله شكرا له على هذه النتيجة" .
وطوير التي درست في مدرسة العدوية الثانوية للبنات وبشهادة ذويها بأنها هي من الطالبات المجدات والاوائل دائما , حيث كان الجميع خاصة الهيئة التدريسية وذويها يتوقعون لها هذا المعدل بسبب تفوقها الدائم وذكائها, وتقول (بأنها لم تتوقع ان تكون من الاوائل انما كانت تطمح بذلك , واضافت انها دائما تتوكل على الله الذي له الفضل الاول لتفوقي وكلي امل ان ادرس طب الاسنان في جامعات الوطن وارفع اسم وطني عاليا ).
واهدت طوير نجاحها الى والدتها ووالدها اللذين وفرا لها الجو الملائم للدراسة ولمعلماتها لجهودهن المتواصلة للخروج بهذه النتيجة واعتبرتها بأنها مناسبة سعيدة ومن اجمل اللحظات التي تعيشها .