الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح جنوب الخليل تناشد المقاومة في غزة التدخل لإطلاق سراح معتقليها

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 18:50 )
الخليل- معا- ناشدت حركة فتح في إقليم جنوب الخليل فصائل المقاومة الوطنية والإسلامية في قطاع غزة التدخل الفوري لإنقاذ حياة معتقلي حركة فتح المضربين عن الطعام في سجون الامن الداخلي التابع للحكومة المقالة في غزة.

وصرح ماهر النمورة الناطق الرسمي لحركة فتح في إقليم الجنوب في تصريح صحفي قائلا: "إن حياة المعتقلين المضربين عن الطعام داخل سجون المقالة في غزة دخلت في حالة الخطر سيما وأن بعضهم مضى على إضرابه قرابة العشرة أيام".

وطالب النمورة فصائل المقاومة الوطنية والإسلامية القيام بدورها والضغط على الحكومة المقالة وذلك للرد على مبادرة الرئيس أبو مازن والاستجابة لأمير دولة قطر بالإفراج عن عدد من معتقلي حماس لدى السلطة بالضفة.

وأضاف قائلا: "نحن في هذه الظروف في أمس الحاجة إلى الوحدة والتوحد أمام التحديات التي تواجهنا من ممارسات الاحتلال القمعية ضد أبناء الشعب".

من جانبه ناشد ياسر دودين أمين سر إقليم الجنوب جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر بتولي مسؤولياتها من أجل تمكين أهالي المعتقلين المضربين عن الطعام من زيارت ابنائهم والاطمئنان على صحتهم. مناشداً حركة حماس الاستجابة لدعوة حركة فتح للمصالحة وموافقتها على الورقة المصرية التي رفضتها حماس.