الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير التونسي شكيب الذوادي يؤكد عمق العلاقات التونسية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 19:12 )
رام الله -معا- أكد سفير تونس لدى السلطة الوطنية الفلسطينية شكيب الذوادي على عمق العلاقات التونسية الفلسطينية, خلال زيارته لمقر الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية صباح اليوم، وكان في استقباله د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية واللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية, ود. كمال سلامة نائب الرئيس للشؤون الإدارية, أ. د. عبد الناصر القدومي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية.

وفي بداية اللقاء رحب د. نايف جرَاد بالسفير الذوادي، ناقلاً له تحيات رئيس مجلس أمناء الأكاديمية اللواء توفيق الطيراوي، مؤكداً على العلاقة الوثيقة بين تونس وفلسطين, وقال: "إن تونس دولة شقيقة تلعب دوراً مميزاً في دعم صمود ونصرة الشعب الفلسطيني ومساندته في مختلف المجالات، ومشدداً على حرص الأكاديمية على الإسهام في تعزيز هذه العلاقات لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين".

وقدم د. جرَاد ملخصاً عن رسالة وفلسفة الأكاديمية تناول فيه البرامج التي تدرس في قسمي البكالوريوس والدبلوم، وتحدث عن المراكز التي تضمها الأكاديمية، واستعرض طبيعة العلاقة التي تربط الأكاديمية بالمؤسسة الأمنية بفروعها، إضافةً إلى الدورات التي تنظمها والتي تستهدف القطاعات المختلفة.

من ناحيته شدد السفير شكيب الذوادي على أن فلسطين وتونس تربطهما علاقة تاريخية قوية جداً، وقال: "نحن شعبان شقيقان توأمان، وسنظل كذلك إلى أن يتحقق حلمكم وحلمنا جميعاً بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأعرب السفير عن إعجابه لما شاهده من بناء وتقنيات حديثة, وتم اصطحابه في جولة لمرافق الأكاديمية المختلفة, واطلع على عرض عسكري قدمه طلبة الأكاديمية, وجه خلاله السفير الذوادي كلمة للطلبة قال فيها:" أنا فخور جداً بكم أبنائي, أنتم من تدعمون أواصر المحبة والسلام, أنتم الكفاءات والجيل الواعد, استمروا بمسيرتكم هذه, ولقاءنا الآتي سيكون على هذه الأرض الطيبة وستكونون أقمتم دولتكم إنشاء الله".

وفي نهاية الزيارة دون السفير كلمته في سجل الزوار, وتم تقديم درع الأكاديمية تقديراً وامتناناً له.