الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من القنصلية الأمريكية ووكالة التنمية الامريكية يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/01/2011 ( آخر تحديث: 12/01/2011 الساعة: 19:10 )
قلقيلية- معا- قام اليوم وفد من القنصلية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) ومؤسسة الاسكان التعاوني (CHF) بزيارة لبلدية قلقيلية لمناقشة ومتابعة اخر المستجدات في المشاريع الممولة من قبلهم.

وضم الوفد بيلي ماكس لاند نائب الملحق السياسي في القنصلية الامريكية في القدس وطاقم (USAID) برادلي بسير مدير مكتب الديمقراطية والحكم وطوني رنتيسي خبير برامج التنمية وجل جوليكسن خبيرة الديمقراطية وضم طاقم (CHF) مديرة المؤسسة لانا ابو حجلة اضافة طاقم من المهندسين والاستشاريين العاملين في المؤسسة.

وكان في استقبالهم رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة ورئيس قسم المياه مدير مركز الأبحاث في البلدية م. عبد المؤمن عفانة ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام نضال جلعود، ورحب دوابشة بالوفد الضيف قائلا "نحن سعيدون وممتنون للخدمات والدعم الذي تقدمه المؤسسة والذي شكل قفزة نوعية في مجال المشاريع والخدمات مثمنا دور الطاقم العامل في المؤسسة لما يبذلوه من جهود وتعاون مع البلدية.

واكد دوابشة ان هذا الدعم استطاع ان يترك بصمة واضحة في مدينة قلقيلية من خلال دعم المشاريع الحيوية وادراج البلدية ضمن برنامج " تواصل" والذي يهدف الى تطوير قدرات الهيئات المحلية من خلال تطوير الخدمات وبناء القدرات للبلدية وتنشيط المشاركة المجتمعية للمواطنين.

واشاد دوابشة بالمشاريع التي تنفذها CHF بتمويل من USAID في قلقيلية واشار الى الدعم لأسبوع قلقيلية الخضراء في الجانب الاعلامي الامر الذي ترك بالغ الاثر وساعد في النجاح الكبير الذي حققه المهرجان كذلك بناء الطابق الثاني في مدرسة يوسف عودة ومؤخرا والانتهاء من انجاز مبنى خدمة الجهور الجديد وكذلك اعداد خطة استراتيجية نموذجية ضمن توجهات وسياسة وزارة الحكم المحلي.

وعرض دوابشة للحضور الفكرة التي نفذها المجلس بتكريم المرأة وذلك بتسليم 5 فتيات من طالبات المدارس إدارة البلدية في فكرة ريادية عكست العديد من الآثار الايجابية التي تعزز مكانة المرأة ودورها في المجتمع.

وقال دوابشة: إن مثل هذه الأنشطة هي أعمال تشجيعية للجيل الصاعد من الشباب والشابات والمرأة ودورها ومكانتها وهي جديرة بمثل هذه المواقع القيادية وتعتبر مرحلة جديدة لانتقال المرأة الى مكانة اخرى يُعتمد عليها في العديد من الميادين.

وتطرق دوابشة الى دور المجلس الشبابي المصغر الريادي في المدينة وانه يعتبر الافضل بفضل دعم البلدية والمجتمع المحلي ومؤسسة CHF ونشاطهم الذاتي والمتميز.

واشار دوابشة الى حاجة المدينة الملحة للاستمرار في دعم المشاريع الحيوية ومشاريع البينة التحتية لخصوصية المدينة جراء الحصار والجدار والذي انعكس على الواقع الحالي للمواطنين في ارتفاع نسبتي البطالة والفقر.

وتخلل اللقاء العديد من المناقشات والمداخلات حول مستجدات واخر الاعمال التي وصل اليها مشروع مبنى خدمة الجمهور وكذلك اعمال تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمدينة والتي تمولها المؤسسة برعاية شركة النخبة للاستشارات الفنية والتي تهدف الى اخراج خطة استراتيجية للمدينة تستجيب واحتياجاتها لأربع سنوات قادمة.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد الضيف بجولة ميدانية لمبنى خدمة الجمهور والاطلاع على الاعمال المنفذة كذلك زيارة مقر المجلس الشبابي المصغر في المدينة حيث قدم المجلس عرضا لاهم الاعمال والانجازات التي قاموا بها الامر الذي ترك انطباعا ايجابيا ومميزا من الحضور لطبيعة نشاطاته وانجازاته.