الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية العليا تنجز برامج محطات ثقافية وأندية الشباب والشابات الصيفية

نشر بتاريخ: 14/08/2006 ( آخر تحديث: 14/08/2006 الساعة: 13:40 )
القدس -معا- برعاية وتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي في السعودية، أنجزت الهيئة الوطنية العليا برنامج محطات ثقافية وأندية الشباب والشابات الصيفية ضمن مشروع روافد التي شملت (300) عنصراً وذلك في الأندية الصيفية التي أقيمت مقراتها في مدارس النهضة الإسلامية (أ) بالقدس القديمة، والأقصى الإسلامية بالعيزرية، وشرفات جنوب القدس.

ونُفذ البرنامج بالتنسيق مع لجان العمل الصحي، والإغاثة الطبية، ومؤسسات المجتمع المحلي، وتضمنت الفعاليات أنشطة وبرامج تعليمية وثقافية وترفيهية لإشغال أوقات الفراغ بما هو مفيد للطلبة علمياً وثقافياً وتربوياً ووطنياً من أجل تعزيز الوجود التربوي الفلسطيني في مدينة القدس ومحيطها، وللدعم النفسي للتعليم الاجتماعية وتغذية الشباب والشابات بمعلومات عامة عن السلامة والسيطرة وأساليب التدخل والوعي والاستقرار واحترام الذات.

واستمرت البرامج عشرين يوماً على الرغم من قسوة الظروف التي تعيشها الجماهير في القدس خاصة والأراضي المحتلة عامة بما فيها الأعمال التدميرية في لبنان.

وأكدت فعاليات برنامج هذا المشروع على المضي قدماً بالنهوض بالمسيرة التعليمية بما يخدم الطلبة ويرفع من شأن العملية التربوية.