الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرس: التحقيق مع منظمات حقوق الانسان يمس بـ "الديمقراطية"

نشر بتاريخ: 17/01/2011 ( آخر تحديث: 17/01/2011 الساعة: 12:01 )
بيت لحم- معا- اعتبر رئيس اسرائيل شمعون بيرس، تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في مصادر تمويل منظمات حقوق الانسان في اسرائيل، بأنه سيلحق الضرار بـ "الديمقراطية" في اسرائيل.

ووجه بيرس خلال لقاء خاص مع صحيفة "هأرتس" نشر اليوم الاثنين، الدعوة الى الكنيست الاسرائيلي لرفض هذا المشروع، الذي تقدم به حزب "اسرائيل بيتنا" بالقراءة الاولى، للحفاظ على "الديمقراطية" في اسرائيل.

واضاف بيرس، أنه يجب الحفاظ على "الديمقراطية" في اسرائيل وعدم تدخل الكتل السياسية في نشاط منظمات حقوق الانسان، مؤكدا أنه يوجد في اسرائيل قوانين تسمح بمراقبة اعمال المنظمات، إن كانت يسارية او يمينية ولديها الخبرة الكافية.

وقد استعان بيرس، باقوال اول رئيس حكومة لاسرائيل "دافيد بن غريون" والذي اكد، "أنه لا يجب الخلط بين العمل السياسي والمنظمات الحقوقية، ويجب عدم السماح للسياسيين التدخل في نشاط وعمل منظمات حقوق الانسان، التي يجب أن تعطى الحرية في العمل".

واشارت الصحيفة وفقا للمقربين من بيرس، "أنه كان شديد القلق مؤخرا، بعد طرح قانون تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في مصادر تموين منظمات حقوق الانسان في اسرائيل، والمحسوبة عل اليسار"، حيث اعتبر ذلك، مساسا شديدا بالديمقراطية، يساهم في تعزيز التطرف اليميني داخل اسرائيل.