الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية : المواجه القادمة مع حزب الله مسألة وقت فقط

نشر بتاريخ: 14/08/2006 ( آخر تحديث: 14/08/2006 الساعة: 18:21 )
بيت لحم- معا- غطى تشاؤم رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال عاموس يدلين على رسائل التفاؤل التي بثها رئيس الحكومة اهود اولمرت ووزير الجيش عمير بيرتس ووزيرة الخارجية بخصوص اتفاق وقف اطلاق النار وفرص تنفيذه على ارض الواقع .

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن رئيس الاستخبارات قوله ان المواجه القادمة مع حزب الله ليست سوى مسالة وقت فقط مضيفا ان سوريا وايران ستسارعان الى اعادة تسليحه استعدادا للمواجهة القادمة .

ووصف رئيس الاستخبارات رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة بمفتاح نجاح وقف اطلاق النار معترفا بمحدودية تأثيره وقدرته وقال " صحيح اننا وجدنا عنوانا سياسيا كما رغبنا الا اننا نعرف محدودية قوة وتاثير هذا العنوان ".

واعرب رئيس الاستخبارات عن قناعته بان حزب الله سيحاول ايجاد قوانين جديدة للعبة تمكنه من ضرب الجنود الاسرائيليين ردا على اي استهداف يتعرض له رجاله وان سوريا وايران ستمنحان حزب الله الغطاء الضروري لاي قرار يتخذه .

واضاف رئيس الاستخبارات ان هناك امكانية كبيرة لحدوث صدام اخر مع حزب الله مؤكدا ان هذا الصدام يرتبط بعاملين اساسيين هما التوجيهات التي سيتلقاها حزب الله ورد الفعل الاسرائيلي .

وتطرق رئيس الاستخبارات الى الاضرار التي لحقت بحزب الله وقال " لقد تضرر كثيرا من الناحية الاستراتيجية اذا اعتقد بانه يمتلك قوة رادعة ضد اسرائيل وبينت له الحرب عكس هذا عدا عن اضعافه داخل الساحة اللبنانية حيث جرى تصويره كمدمر للبنان رغم وجود الكثير من اللبنانيين الفخورين بادائه العسكري مقابل اسرائيل ويتساءل شيعة لبنان عما جلبه نصرالله على رؤوسهم رغم انه ما زال زعيمهم المحبوب ".