الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد بحر هاتف نبيه بري وقدم له وللشعب اللبناني التهاني بانتصار المقاومة الإسلامية

نشر بتاريخ: 14/08/2006 ( آخر تحديث: 14/08/2006 الساعة: 22:51 )
خان يونس -معا- قدم الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني التهاني للشعب اللبناني بالنصر الذي حققته المقاومة الإسلامية في جنوب لنيان وصد العدوان الاسرائيلي.

واعتبر بحر ان المقاومة اللبنانية تقدم انتصار جديداً مرة أخرى بعد الانتصار الذي حققته في عام 2000 ، حيث أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي علي الاندحار من جنوب لبنان.

واضاف بحر أن المقاومة الإسلامية وصمود الشعب اللبناني الشقيق ضد العدو الصهيوني كان نموذج رائع لكل المحبين للتحرر والإنعتاق من جبروت الاحتلال والظلم والاستبداد .

من جانبه ابدى نبيه بري خلال اتصال بحر ، على تضامنه مع الشعب الفلسطيني ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والنواب المعتقلون في سجون الاحتلال.

وعبر بري عن استغرابه عن سكوت المجتمع الدولي اتجاه إجراءات "العدو الصهيوني" وصمته اتجاه أسلوب تعامله المزدوج اتجاه البقضايا العربية، في الوقت الذي تحركت الحكومات الغربية للعمل عن الإفراج عن الأسيرين الصهيونيين في لبنان ، والأسير الثالث عند المقاومة الفلسطينية ، وتناسي معاناة الأسرى اللبنانيين والعرب في سجون الاحتلال ومعاناة ما يزيد عن 10.000 سير فلسطيني في سجون العدو الصهيوني والمجازر التي يرتكبها ضد الفلسطينيين واللبنانيين، وكذب الديمقراطية وحقوق الإنسان التي تتغنى بها إسرائيل وبعض الدول الظالمة.

وعبر بري عن اشمئزازه من تعامل العدو الصهيوني مع النواب الفلسطينيين ، وبالأخص الدكتور عزيز رئيس المجلس التشريعي.

واضاف بري انه يتابع باهتمام قضية اعتقال الدكتور عزيز دويك، وانه ارسل رسائل لكافة البرلمانات الدولية مطالباً بإطلاق زميله الدكتور عزيز دويك.

وفي نهاية الحديث شكر نبيه بري الدكتور بحر على مبادرته وتهنئه بتحقيق الانتصار وصمود المقاومة اللبنانية.