الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يستقبل مبعوث رئيس الوزراء البريطاني الخاص في مقر المقاطعة برام الله

نشر بتاريخ: 14/08/2006 ( آخر تحديث: 14/08/2006 الساعة: 22:53 )
رام الله - معا - عبر الرئيس محمود عباس عن ترحيبه الشديد بتصريحات سابقة أدلى بها رئيس الوزراء البريطاني، طوني بلير، دعا خلالها للتركيز على القضية الفلسطينية وحلها، باعتبارها جذور مشكلة الصراع المحتدم في الشرق الأوسط.

وعقد الرئيس صباح اليوم مباحثات مع المبعوث الخاص لبلير، اللورد مايكل ليفي، عقب استقباله في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، تناول فيها تطورات الأوضاع في المنطقة، في ظل استمرار العدوان والحصار الإسرائيلي.

وناقش الرئيس وليفي زيارة رئيس الوزراء البريطاني،غير المعلنة للمنطقة، والتي سيعرج خلالها للقاء الرئيس عباس،وذلك في القريب العاجل حسبما أعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وقال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير، الدكتور صائب عريقات، إن الرئيس عبر عن ترحيبه الواسع بتصريحات بلير الأخيرة حول حل القضية الفلسطينية وإرساء السلام في المنطقة.

وأضاف عريقات في تصريحات صحافية مشتركة مع ليفي عقب اللقاء، أنه تم مناقشة زيارة رئيس الوزراء البريطاني للمنطقة، ومجموعة من التفاصيل ذات العلاقة، رافضاً الإدلاء بأية تفاصيل حول توقيت الزيارة.

وقال ليفي إن الزيارة غير المحددة ستشمل لقاء الرئيس عباس وإيهود أولمرت، مشيراً في الوقت ذاته أن الاجتماع كان فعالاً وإيجابيا.

كما تطرق عريقات وليفي في ختام حديثهما المقتضب للصحفيين إلى أن الجميع يركز حالياً على عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.