الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

غسان المصري : اخشى ان يدفع الشعب الفلسطيني ثمن الفشل الاسرائيلي في لبنان

نشر بتاريخ: 14/08/2006 ( آخر تحديث: 14/08/2006 الساعة: 23:17 )
بيت لحم- معا- قال غسان المصري المتحدث الرسمي باسم الدائره السياسيه ل: م .ت . ف ان حالة السكون وغياب التحرك الجاد من اجل تنفيذ وثيقة الوفاق الوطني التي تم الاتفاق عليها سيؤدي الى انهيار وتراجع الوضع الفلسطيني بما يفسح المجال امام الاحتلال لاستكمال مخططه الهادف الى القضاء على ما بقي من انجازات تم تحقيقها في السنوات الماضية.

واضاف المصري ان القضيه الفلسطينيه الان تمر بمرحله في غاية الدقه وهي بحاجه الى قياده سياسيه تشارك فيها جميع القوى والفصائل الفلسطينيه لقيادة المرحله الحاليه بعيدا عن العصبويه الحزبيه والتنظيميه وطي صفحة الاستئثار بالسلطه والتنازع على النفوذ والصلاحيات لان الشعب الفلسطيني يدفع الان ثمن سياسة تغليب المصلحه الحزبيه والتنظيميه التي استغلها الاحتلال لتنفيذ اهدافه ولعل نموذج الوحده الوطنيه اللبنانيه التي تجسدت يؤكد اهمية تغليب المصلحه الوطنيه على المصلحه الحزبية.

واكد المصري ان البديل الوحيد لعدم نجاح تشكيل حكومة ائتلاف وطني هو هل السلطه الفلسطينيه والعوده الى قيادة منظمة التحرير من خلال تفعيل مؤسساتها بمشاركة جميع القوى والفصائل وتشكيل اذرع قياده ميدانيه تشرف على قيادة النضال الجماهيري وتدير المؤسسات الوطنيه وفق برنامج نضالي متفق عليه ، والا فان الاحتلال سيعوض فشله في لبنان ليستفرد بالشعب الفلسطيني الذي سيدفع الثمن الباهظ لعدم توافقه على المصلحه الوطنيه.