الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

15 جريحاً في غارتين اسرائيليتين على منزلين لناشطين من الجهاد والوية الناصر في بيت حانون وجباليا شمال القطاع

نشر بتاريخ: 14/08/2006 ( آخر تحديث: 15/08/2006 الساعة: 00:44 )
غزة- معا- اغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم على منزل الناشط في الوية الناصر صلاح الدين حسين عودة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ودمرته بعد ساعة من انذار الجيش لقاطنيه بضرورة اخلائه ما ادى الى وقوع اصابة وصفت بالطفيفة.

وافاد شهود عيان ان الطائرة اطلقت صاروخا على المنزل المكون من طابقين ودمرته بالكامل, فيما طالت شظايا القصف المنازل المجاورة.

وكان اربعة عشر مواطنا على الاقل اصيبوا ليلة امس الاثنين بجراح مختلفة في قصف لطائرة حربية من طراز اف 16 استهدفت منزلا يعود للناشط في الجهاد الاسلامي "سعيد شنن"في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وافاد مراسل وكالة " معا" ان الطائرة اطلقت صاروخا باتجاه المنزل المكون من 3 طوابق ما ادى الى اصابة 14 مواطنا بجراح وصفتها المصادر الطبية في مشفيي كمال عدوان والعودة بين متوسطة وطفيفة نتيجة تعرضها لشظايا القصف الصاروخي فيما دمر المنزل بالكامل في حين لحقت اضرار كبيرة بالمنازل المجاورة وهو ما اوقع عدد كبير من الاصابات.

وحسب شهود عيان فان اسرائيل قد ابلغت قاطني المنزل باخلاءه قبل ربع ساعة من القصف.

هذا وكانت اسرائيل دمرت عدة منازل في قطاع غزة ضمن سياسة جديدة اتبعتها في الايام الاخيرة عبر الاتصال باهالي المنازل تامرهم باخلائها تمهيدا لقصفها بدعوى ان اصحابها يستخدمونها لتخزين السلاح.