الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب الإعلام المركزي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يدعو إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/08/2006 ( آخر تحديث: 15/08/2006 الساعة: 18:41 )
رام الله- معا- دعا مكتب الإعلام المركزي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين في قطاع غزة.

كما دعا الجهات المعنية ووزارة الداخلية والأمن الوطني والشرطة الفلسطينية، إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل على إطلاق سراح الصحافيين التابعين لوكالة "فوكس نيوز" التلفزيونية الأمريكية، وهما الصحفي الأمريكي ستيف سنتاني والمصور النيوزلندي اولاف ويك المختطفين على أيدي مسلحين مجهولين منذ أمس.

وأشار مكتب اعلام الجبهة الديمقراطية إلى ان مثل هذه تصرفات تسيء لسمعة شعبنا ونضاله لتحقيق حقوقه المشروعة التي تكفلها قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، والذي هو بحاجة إلى كل صوت في العالم لمناصرته.

ونوه مكتب إعلام الجبهة إلى ان هذا العمل المدان والذي يأتي في سياق حالة الفلتان الأمني السائدة، لا بد من وضع حد لها لما تسببه من ضرر وإساءة لشعبنا المناضل على الصعيدين الداخلي والدولي.

واكد مكتب إعلام الجبهة الديمقراطية على ضرورة استبعاد وسائل الإعلام وممثليها عن المواقف السياسية لبلادهم، الا انه انتقد انحياز التغطية الإعلامية لقناة "فوكس نيوز" لصالح الاحتلال الإسرائيلي والحرب التي يشنها على فلسطين ولبنان ودعم الاحتلال الأمريكي في العراق، دون مراعاة الحيادية التي يجب ان تتمتع بها وسائل الإعلام، ونقل الحقائق دون أي تحيز.