الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تتهرب من تعويض جنود الاحتياط عن الاضرار التي لحقت بسياراتهم الخاصة جراء صواريخ حزب الله

نشر بتاريخ: 15/08/2006 ( آخر تحديث: 15/08/2006 الساعة: 18:08 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة معاريف ان سلطة الضرائب الاسرائيلية رفضت دفع تعويضات مالية لجنود الاحتياط الذي تم استدعاؤهم للقتال في لبنان عن الاضرار التي لحقت بسياراتهم الخاصه جراء سقوط قذائف هاون اطلقها مقاتلو حزب الله على قاعدتهم العسكرية وسقطت في مرأب السيارات المجاور للقاعدة مما الحق اضرارا بسيارات الجنود.

وادعت سلطات الضرائب ان المسؤول عن تعويض المتضررين في ساحة القتال هي وزارة الدفاع التي بدورها رفضت الاعتراف بمسؤليتها اتجاه الجنود الذين تم استدعاؤهم وفقا للامر رقم "8" الصادر عنها.

وقال جنديان توجهها للصحيفة بهدف نشر قصتهما " انه امرا يثير الغضب فقد خاطرنا بحياتنا من اجل الدولة لنعود ونجد البيروقراطية الاسرائيلية تفقدنا اي رغبة في الاستجاب لامر الاستدعاء مستقبلا ".

مسؤول كبير في دائرة ضريبة الاملاك الموجود حاليا في المنطقة الشمالية قال ان دائرته مسؤولة عن تعويض الاضرار التي لحقت بالمدنيين فيما تتولى وزارة الدفاع تعويض الاضرار في ساحة القتال وذلك ضمن تقسيم الادوار بين وزارة المالية والدفاع.

واضاف المسؤول ان وزارة الدفاع تولت في جميع الحروب السابقة التي شهدتها منطقة الشمال تقدير الاضرار التي لحقت بالاملاك المدنية الموجود في ساحات القتال وقامت بتحديد قيمة التعويض المستحق وقد وطلبنا من الجيش بناء على دروس الماضي منع جنوده من الوصول الى المواقع المعرضة للقصف بسياراتهم الخاصة.