الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة لجان العمل الصحي يسلم الممثلية الفنزويلية رسالة شكر للرئيس تشافيز على مواقفه المشرفه

نشر بتاريخ: 16/08/2006 ( آخر تحديث: 16/08/2006 الساعة: 12:07 )
رام الله -معا- زار وفد من مؤسسة لجان العمل الصحي مقر الممثلية الفنزويلية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والتقى بالسفير الفنزويلي د.فريدي موريجو وسلمه رسالة موجهة للرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز تقديراً لمواقفه الصلبة والتي تمثلت بسحب السفير الفنزويلي من تل أبيب تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الشعبين اللبناني والفلسطيني .

وضم الوفد كل من شذى عودة رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والدكتور احمد مسلماني مدير المؤسسة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية ومدراء المناطق والمراكز في المؤسسة .

وكان في استقبال الوفد الذي عبر عن خالص شكره واعتزازه بالموقف الفنزويلي الرسمي والشعبي السفير موريجو الذي رحب بالزوار وشرح لهم الأسباب التي دفعت بالرئيس تشافيز لسحب سفير كاراكاس من تل أبيب وتهديده بقطع العلاقات معها نهائيا إذا ما تمادت في عدوانها المدعوم من الإمبريالية الامريكية، وقال إن الرئيس تشافيز تحرك بدافع إيمانه بحق الشعوب في التحرر والاستقلال والتحرر من العبودية .

وأضاف إن بلاده تسعى حاليا للحصول على مقعد في مجلس الأمن الدولي لتبقى الصوت الحقيقي المدافع عن حقوق الضعفاء والفقراء في هذا العالم الذي تحكمه المصالح الرأسمالية اللااخلاقية .

من جهتها اطلعت عودة السفير على المعنويات التي تلقى بها الشعب الفلسطيني قرار القيادة الفنزويلية وموقفها الشجاع تجاه العدوان الإسرائيلي الأخير والذي جاء في وقت تغاضى فيه العالم عن الجرائم الإسرائيلية بل وزودتها بعض الدول بأدوات القتل والدمار التي استهدفت النساء والأطفال وفعلت بها المجازر الرهيبة كما جرى في مروحين وقانا اللبنانيتين .

أما الدكتور مسلماني فعبر عن غبطته بالموقف المتين للرئيس تشافيز النابع من عقيدة الانحياز الدائم إلى جانب الفقراء والذي لقن الكثيرين درسا قاسيا في أن طاعة أمريكا ليست بالفريضة بل يمكن تجاوزها وعدم الانصياع لها .

وقال :"أن ما قام به الرئيس تشافيز خطوة جريئة وصريحة وغير مسبوقة تعكس إدراكا كبيرا من هذا القائد المدرك لتفاصيل القانون الدولي والقانون الإنساني تجاه دولة لا تتقيد لا بهذا القانون ولا حتى باتفاقية جنيف الرابعة التي وقعت عليها بدعم من الإدارة الأمريكية التي تبرر هذه الجرائم بشعارات براقة من قبيل نشر الديمقراطية وحقوق الإنسان ".

وفي نهاية اللقاء سلم وفد لجان العمل الصحي السفير موريجو رسالة موجهة إلى الرئيس تشافيز وهدية تذكارية .