الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة ما يزيد على 80 متطوع بينهم معاقين :شبكة المنظمات الأهلية تنظم يوم تطوعي بالمحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 16/08/2006 ( آخر تحديث: 16/08/2006 الساعة: 18:04 )
غزة-معا-نظمت شبكة المنظمات الأهلية اليوم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، يوماً تطوعياً للمحافظة على البيئة بعنوان" يداً بيد من أجل بيئة نظيفة" بمشاركة العديد من المؤسسات الأهلية بالمخيم.

وقال عبد الحكيم اسماعيل منسق الحملة في المنطقة الوسطى أن هذه الحملة تضمنت تنظيم يوم تطوعي بمشاركة عشرات المتطوعين من عدد كبير من المنظمات الأهلية وبتنسيق مع البلديات في محافظة الوسطى حيث قام المتطوعون والمتطوعات بتنظيف منطقة شارع صلاح الدين في المنطقة الوسطى.

وأشار اسماعيل إلى أن الهدف من هذه الحملة ياتي لتسليط الضوء على ما يعانيه قطاع غزة من جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي من أزمة حقيقية تتعلق بجوانب حياتية مختلفة وفي مقدمتها تراكم النفايات في شوارع قطاع غزة مما يستدعي تضافر الجهود وإطلاق المبادرات للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف اسماعيل" أن الحملة تهدف كذلك إلى توجيه رسالة إلى المواطنين بضرورة المساهمة في التخفيف من تداعيات ومخاطر تراكم النفايات في الشوارع مؤكدة على أهمية هذه الحملات في إعادة الاعتبار للعمل التطوعي وبخاصة بين الشباب الفلسطيني".

شارك في هذه الحملة ما يزيد عن 80 متطوع ومتطوعة من بينهم بعض الشبان المعوقين وذلك بموازاة زيارات منزلية إرشادية قامت بها بعض المتطوعات في نفس المنطقة من أجل التوعية بالمحافظة على البيئة.

يشار إلى أن شبكة المنظمات الأهلية نظمت في إطار حملة "يداً بيد من أجل بيئة نظيفة" عدة أيام تطوعية في منطقة شمال قطاع غزة ومدينة غزة .

ومن المقرر أن تنفذ الحملة أيام طوعية أخرى على شاطئ بحر غزة وفي محافظة خانيونس خلال الأسبوع المقبل.