الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء البر تعقد ورشة حول "ضرر المخدرات والوقاية من مرض الايدز"

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 14:09 )
سلفيت - معا- عقدت جمعية عطاء البر بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية وشرطة وصحة سلفيت، ورشة عمل توعوية حول ضرر المخدرات والوقاية من مرض الايدز لنساء وفتيات من قرى وبلدات محافظة سلفيت، في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمدينة سلفيت.

وتحدثت الاخصائية حليمة ماضي حول خطورة الامراض ومنها مرض الايدز، الذي ينتقل بطرق عديدة وتأثيره السلبي على الحياة العامة، موضحة ان مجتمعنا ما زال سليما من هذا المرض مع اهمية التوعية والوقاية منه.

وتحدث في الورشة عدد من الاخصائيين والاخصائيات، حيث تناولت امل ماضي الاخصائية الاجتماعية اهمية التوعية السليمة بضرر واثر مرض الايدز والمفاهيم الخاطئة حوله من قبل عموم المواطنين خاصة في طرق نقله.

وتناول الرائد عمر هندي مدير دائرة مكافحة المخدرات في سلفيت مختلف الجوانب السلبية لتعاطي المخدرات واثرها على الجوانب المختلفة وتدميرها للحياة الاسرية الهادئة واثرها على سلامة المجتع.

وتحدث الهندي حول اهمية مراقبة الامهات لاولادهن وسلوكهم وتصرفاتهم، مبينا المسلكيات التي تشير الى تعاطي المخدرات من قبل الاولاد وضرورة انتباه الامهات لذلك لحماية اولادهن نحو مجتمع سليم ومعافى كون الاسرة هي النواة الاولى للمجتمع، ومن ثم اجاب على تساؤلات الامهات والفتيات.

وتناول حسن اسليم من الشؤون الاجتماعية الاجابة عن بعض الاسئلة والمفاهيم وموضحا اهمية توعية المجتمع بمختلف الجوانب الحياتية السلبية التي تضر الاسرة لتجنبها وعدم الوقوع فيها.

وثمنت امينة سر جمعية عطاء البر المربية الفاضلة حفصة زهد "ام علي" مواضيع الورشة القيمة شاكرة مديرية الشؤون والشرطة والصحة ودعت الى استمرار الحفاظ على حضور سلسلة الورش التوعوية التي تنظمها الجمعية بشكل مجاني لاهميتها البالغة للفتيات والنساء.