الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري لمعا:ليس مسموحا لاي جهة تطبيق القانون بيدها والامن حمى الجزيرة

نشر بتاريخ: 24/01/2011 ( آخر تحديث: 24/01/2011 الساعة: 22:29 )
رام الله -معا- اكد الناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية، اللواء عدنان الضميري، لـ(معا)، على ان وظيفة الاجهزة الامنية الحفاظ على الامن والنظام العام، مشددا على ان قوى الامن لن تسمح لاي جهة كانت بخرق القانون والمساس بعمل المؤسسات الرسمية والاهلية والاعلامية.

وقال الضميري تعقيبا على محاولة مجموعة من الشبان اقتحام مقر فضائية الجزيرة رام الله "فضائية الجزيرة ليست محطة ممنوعة من العمل في الاراضي الفلسطينية وان دور قوى الامن تطبيق القانون وحماية المؤسسات وملاحقة كل من يحاول المساس بعمل المؤسسات".

واضاف " ليس مسموحا لاي جهة كانت تطبيق القانون بنفسها"، موضحا ان هناك جهات قانونية ورسمية هي صاحب الحق في اتخاذ اية اجراءات قانونية بحق أي مؤسسة تخرق القانون ، وان مهمة الامن هو حماية المواطن والامن العام .

وكانت العشرات من الشبان الغاضبين خرجوا في مسيرة وسط رام الله واحرقوا شعار الجزيرة ونددوا بما وصفوه مساس الجزيرة بالضف الوطني والاساءة للقضية الوطنية والرموز والشخصيات السياسية الفلسطينية، وحاول البعض منهم اقتحام مقر الفضائية وسط المنارة في رام الله الا ان قوى الامن وعناصر الشرطة تدخلوا على الفور وقاموا بمنع المتظاهرين من تنفيذ مخططاتهم باقتحام مقر الفضائية.

واكد مدير مكتب الجزيرة في الاراضي الفلسطينية، الاعلامي وليد العمري ، ان عدد من الشبان حاولوا اقتحام مقر الفضائية الا ان قوى الامن الفلسطيني تدخلت ومنعتهم من اقتحام المقر .

وجاءت هذه الاحداث في اعقاب ما تواصل فضائية الجزيرة نشره حول ما تصفه بوثائق سرية حول المفاوضات السياسية بين الجانبين الفلسطيني – الاسرائيلي ، وحديثها عن وجود تناولات سياسية قدمتها القيادة الفلسطينية في هذه المفاوضات حول موضوع القدس واللاجئين والمستوطنات.