الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة لحقوق المواطن تختتم دورة تدريبية حول حقوق المعاقين للموظفين الإداريين بوزارات السلطة

نشر بتاريخ: 17/08/2006 ( آخر تحديث: 17/08/2006 الساعة: 10:44 )
غزة -معا- اختمت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن دورة تدريبية في مجال حماية حقوق المعاقين للموظفين الإداريين بوزارات وهيئات السلطة، بالتعاون مع ديوان الموظفين العام، بمشاركة 25 مشاركاً ومشاركة.

وتحدث في حفل الاختتام الذي تخلله توزيع شهادات على المشاركين الأستاذ باسم بشناق مدير الهيئة بغزة، شاكراً ديوان الموظفين على تعاونه المستمر مع الهيئة لخدمة قضايا وحقوق المواطنين، متنياً للمشاركين تطبيق مكتسباتهم النظرية والعملية من التدريب في مجال عملهم بما يكفل حماية حقوق المعاقين، وتعاملا أفضل من قبل المسؤولين الإداريين لإنصاف المعاقين، مشيرا إلى أهمية ذلك في خدمة شريحة المعاقين التي تعاني من نقص في احترام حقوقها وخاصة في مجال العملز

وقدم الشكر للمدربين وللمشاركين علي التزامهم العالي بالتدريب، وأكد بشناق حرص الهيئة علي التعاون المستمر مع الديوان لتطوير قدرات الموظفين.

وأكد حجازي القرشلي، المستشار القانوني لديوان الموظفين العام بان الديوان سيقوم بكل الدور المناط به لتسهيل حصول المعاقين على حقوقهم بالعمل والتأهيل، مؤكداً بان طلب التوظيف سيضاف إليه بند خاص للتعرف على حالة الموظف " معاق " وذلك لتسهيل حصول المواطن المعاق على فرص متساوية في العمل حسب قانون المعاقين.

وثمن القرشلي دور الهيئة في حماية حقوق المواطنين، وذكر بان هناك تعاوناً وثيقاً بين الديوان والهيئة في مجال متابعة شكاوي المواطنين الواردة من الهيئة، وفي برامج التوعية والتدريب، مشيرا إلى أهمية اعمال مكتسبات التدريب في بيئة العمل بشكل يكفل حماية حقوق المعاقين وفق إحكام القانون واللوائح التنفيذية.

ونوه القرشلي إلى إن إجراءات " الكمسيون الطبي" التي كانت تشكل عائقاً إمام عمل المعاقين قد تغيرت، مضيفاً ان الديوان معني بتدريب كل الموظفين بما يخدم تطوير الوظيفة العامة.

وأشار المحامي صلاح عبد العاطي مسؤول التدريب بالهيئة بأن الدورة اظهرت استفادة كبيرة للمشاركين حيث مكنتهم من التعرف على حقوق الإنسان والمعاقين في المواثيق الدولية والقوانين المحلية، وزودتهم بمعارف ومهارات لضمان احترم حقوق المعاقين كما وردت في قانون حقوق المعاقين واللائحة التنفيذية الخاصة به، مشيرا إلى ان تقييم الدورة اظهر راضى المشاركين على التدريب، فعظمهم لأول مرة يتعرف على حقوق المعاقين وخطوات تطبيق واحترام هذه الحقوق في مجال العمل.