الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تدعو لاعتماد معايير معتمدة بحق اسطوانة الغاز

نشر بتاريخ: 26/01/2011 ( آخر تحديث: 26/01/2011 الساعة: 11:53 )
رام الله- معا- دعت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، في ضوء ضبط العديد من اسطونات الغاز الزراعي غير الصالحة للاستخدام، كافة جهات الاختصاص الفلسطينية وعلى رأسها هيئة البترول الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني إلى ضرورة اعتماد المعايير المعتمدة على بقية السلع بحق اسطوانة الغاز للاستخدام المنزلي.

وعليه طالبت الجمعية وضع بطاقة البيان الجمركي على الاسطوانة التي توضح وزنها ومواصفاتها المعتمدة، وطالبت بوضع ختم على الانبوبة يدل أنها محكمة الاغلاق كونها من المواد والسلع الاساسية في سلة مشتريات المستهلك ومطلوب توفير اعلى درجات الأمان.

وقال اياد عنبتاوي رئيس الجمعية في محافظة نابلس إن الجمعيات أطلقت هذه الحملة للتأكد من معاملة جرات الغاز للاستخدام المنزلي كأية سلعة أخرى تباع في السوق الفلسطيني، من حيث اشهار السعر وتوفير عوامل الأمان فيها ووجود بطاقة البيان الجمركي عليها التي تحدد مواصفاتها من حيث الجودة وغيرها.

وقال محمد المجدوبة رئيس وحدة الشكاوي في جمعية رام الله والبيرة أن خط الشكاوي المفتوح يسهل على المستهلك التواصل وعرض قضاياه، مؤكدا أن محافظة رام الله والبيرة وضعت ايضا خط للشكاوي خاص باسعار جرة الغاز، بالتعاون مع الجمعية في المحافظة من أجل ضبط السعر في السوق الفلسطيني.