السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك القاهرة عمان يواصل افتتاح المقار والفروع الجديدة

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 10:10 )
رام الله- معا- احتفل بنك القاهرة عمان بتدشين المقر الجديد لفرع البنك في شارع الإرسال بعد انتقاله من المقر القديم في شارع القدس، وذلك استكمالاً لخطة التوسع والانتشار وتعزيز الهوية المؤسسية الجديدة للبنك والتي طورها البنك لتلبي خطته نحو النمو وتقديم أحدث الوسائل المصرفية العصرية لخدمة عملائه.

وترجم البنك هذه الرؤية في اختياره لشعار " معاً ننمو " ورمز الزهرة الخضراء في إشارة إلى النماء والتقدم اللذين يتطلع إليهما البنك تلبية لمتطلبات العملاء ومواكبة لتطورات الخدمات المصرفية على مستوى العالم.

وحضر حفل قصّ الشريط في فرع الإرسال ومأدبة الغداء في فندق الموفنبك برام الله؛ كل من د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، والدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد، وجانيت ميخائيل رئيس بلدية رام الله، وجمال الطويل رئيس بلدية البيرة، وكمال البكري مدير عام البنك، وجوزيف نسناس نائب المدير العام والمدير الإقليمي، إلى جانب لفيف من رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص ووسائل الإعلام.

وأكد الاستاذ كمال البكري مدير عام بنك القاهرة عمان في كلمته "إن البنك يواصل خطته الطموحة نحو النمو والتوسع والانتشار مراكماً الإنجازات التي حققها خلال العام الماضي، حيث جاءت النتائج الأولية للأداء المالي للبنك في فلسطين مبشّرة وأظهرت زيادة ملحوظة في الأداء المالي، ونحن ماضون بثبات وبإقدام في استكمال خطة البنك للنمو والتوسع، وتعزيز هويتنا المؤسسية الجديدة، والتي تقوم أساساً على تقديم خدماتنا على مستوى المعايير الدولية الرفيعة عبر توظيف أحدث وسائل التكنولوجيا المصرفية واعتماد السهولة في التواصل مع العملاء وتقديم الخدمات في جو ملؤه الراحة والترحاب، واليوم نتطلع إلى عام 2011 بكل تفاؤل وأمل وسنعمل على توظيف هذه الإنجازات لمزيد من النمو و التقدم".

وأشار البكري إلى أن البنك سارع إلى تسخير أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا ليواكب التطور التكنولوجي السريع في عالم المصارف، ويضع هذه التكنولوجيا بين أيدي عملائه ليوفر لهم الأمان والسهولة واليُسر في الحصول على الخدمات، حيث اعتمد البنك تقنية بصمة العين لتنفيذ العمليات المصرفية لعملائه، والتي تعدُّ الأولى في فلسطين والعالم.

وأضاف البكري "يسرّني أن أتواجد اليوم لأشهد افتتاح هذا المقرّ في إطار افتتاح رزمة من الفروع والمقار الجديدة، ولأشهد تقدم البنك نحو مزيد من النماء والذي ما كان ليتحقق لولا الثقة الغالية التي منحنا إياها عملاؤنا الكرام، ولولا التزام مساهمي البنك الأعزاء الذين اختاروا البنك لثقتهم بتميز أدائه طيلة خمسة عقود الامر الذي مكننا من تحقيق هذه الإنجازات والمضي في تنفيذ خططنا للتطوير والنمو".

بدوره شكر جوزيف نسناس نائب المدير العام والمدير الإقليمي عملاء البنك على ثقتهم وأشار إلى أن البنك يضع رضا وراحة العملاء على رأس أولوياته، كما أشاد بدور سلطة النقد الفلسطينية ممثلة بالدكتور جهاد الوزير والتي اخذت على عاتقها مسؤولية تنظيم القطاع المصرفي وتوفير عوامل محفّزة ساهمت في تحقيق الإنجازات وتنفيذ الخطط الطموحة للنمو والانتشار والتوسع.

وقال أنه وبافتتاح الفرع الثالث للبنك في الخليل وافتتاح المقرّ الجديد في الإرسال، وافتتاح مقارّ جديدة لفروع البنك في بيت لحم وأريحا، فقد بلغ عدد فروع بنك القاهرة عمّان 20 فرعاً ومكتباً، وأشار إلى أنه سيتم افتتاح الفرع الواحد والعشرين خلال الشهر القادم.

ولفت جوزيف إلى أن المؤشرات المالية شبه النهائية للعام 2010 تشير إلى أنَّ بنك القاهرة عمان في فلسطين حقق أرباحاً تشغيلية بقيمة 8.1 مليون دينار قبل المخصَّصات وأرباح الاستثمارات، ليشكِّلَ بذلك نمواً بنسبة 113% عن العام 2009 وبقيمة 4.3 مليون دينار. وحقَّق أيضا نمواً ملحوظاً في محفظةِ التسهيلات حيث قاربت نسبة التسهيلات الى الودائع نسبة 41%.

كما وأكد التزام البنك تجاه عملائه وتقديم مستوى عالٍ من الخدمات، وتابع "لقد تبنَّينا تكنولوجيا حديثة، تُعتبر الأولى من نوعها على مستوى فلسطين والعالم، وهي خدمة بصمة العين التي يتم تطبيقها حالياً بشكل تجريبي في كافة فروع البنك وصرافاته الآلية، حيث سيتمّ عبر هذه التقنية تنفيذ عمليات سحب وإيداع الأموال اعتماداً على بصمة عين العميل، مما سيخفّض من إمكانيات التزوير وانتحال الشخصية وغيرها إلى أدنى المستويات بشكل غير مسبوق كما وتؤدي إلى زيادة سرعة إنجاز المعاملات البنكية وتخفيض فترة انتظار عميل البنك".

ومن الجدير ذكره أن بنك القاهرة عمان قد تأسس في عمان سنة 1960 كشركة مساهمة أردنية، و يمتلك البنك شبكة فروع منتشرة بشكل متوازن ومدروس ومرتبطة مع بعضها البعض بشبكة اتصالات حديثة تمكن العملاء من القيام بجميع عملياتهم المصرفية بكل سهولة ويسر من خلال فروع و مكاتب البنك البالغ عددها 87 فرعاً منتشرة في كل من الأردن وفلسطين.

ويتمتع بنك القاهرة عمان بقاعدة رأس مال مدعمة باحتياطيات تقوي مركزه المالي وتمكنه من توسيع حجم أعماله، حيث بلغ رأس المال المدفوع 100 مليون دينار فيما بلغت حقوق المساهمين 177.1 مليون دينار حتى نهاية عام 2009.

ويقدم البنك حزمة كبيرة من الخدمات المصرفية التجارية والبرامج الاستثمارية، حيث حقق البنك خلال سنوات عمله الخمسين العديد من الإنجازات الريادية في مجال خدمات الأفراد وقروض تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والقروض الشخصية، وتميز في تقديم الخدمات الاستثمارية وخدمات التجارة الخارجية وأدوات وخدمات الخزينة والبطاقات الائتمانية والحوالات السريعة / ويسترن يونيون.