الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة الخليل تعقد ورشة حول المعيقات الإسرائيلية أمام الاقتصاد

نشر بتاريخ: 27/01/2011 ( آخر تحديث: 27/01/2011 الساعة: 15:34 )
الخليل - معا - عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ظهر اليوم الخميس، ورشة عمل حول المعيقات الإسرائيلية أمام الاقتصاد الفلسطيني، وقد تم تنظيم ورشة العمل بالتعاون مع مكتب الارتباط المدني الفلسطيني. ويأتي عقد هذه الورشة تمهيداً لرفع مطالب القطاع الاقتصادي للجانب الإسرائيلي عبر الارتباط المدني الفلسطيني سعياً لتذليل العقبات والمشاكل التي واجه القطاع الاقتصادي، والعمل على تطوير الاقتصاد وتحسين البيئة الاستثمارية في المحافظة.

وقد تمت دعوة كلٍ من غرفة شمال الخليل، وغرفة جنوب الخليل، ومتقى رجال الأعمال، وعدد من رؤساء الاتحادات الصناعية التخصصية ومدراء الشركات الكبرى للتباحث في هذا الموضوع، سعياً للتوصل لقائمة مطالب موحدة على مستوى المحافظة.

وقد افتتح ورشة العمل الحاج هاشم النتشه رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بكلمة ترحيبية، وثم تحدث ممثلو الارتباط المدني الفلسطيني عماد النتشه (أبو مؤمن) محمد خلايلة (أبو كفاح) عن مضمون الورشة والهدف المتوقع منها، إضافة لمعلومات عن عمل الارتباط المدني في خدمة المواطن الفلسطيني فيما يخص الشؤون المدنية. ثم تم فتح باب النقاش أمام الحضور لإبداء ملاحظاتهم وآرائهم، والحديث عن مشاكلهم التي يواجهونها سواءً على المعابر مع إسرائيل، أو من خلال محاولات التصدير للخارج.

وقد استمر النقاش لأكثر من نصف ساعة، أجمع فيها الحضور على أهمية هذا اللقاء، متمنين من الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل ترتيب المزيد من هذه اللقاءات، لما لها من أثر في تعزيز العلاقات مع الأعضاء، وقد تحدث خلال النقاش العديد من الحضور حول تصورهم لآلية العمل على تجميع المطالب من مصادرها المختلفة ، وأجمعوا كذلك على أهمية الخروج بقائمة موحدة، وآلية عمل منظمة تعطي صورة مشرقة عن محافظة الخليل وقطاعها الاقتصادي.