الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثنائية يونس حسمت لقاء الجريحين العراقي والفلسطيني لصالح العراق

نشر بتاريخ: 18/08/2006 ( آخر تحديث: 18/08/2006 الساعة: 20:08 )
عمان - معا - أعطى هدفين في الشوط الثاني من يونس محمود وهدف في الدقيقة الأخيرة من البديل محمد ناصر الفوز للعراق بنتيجة 3-0 على فلسطين في المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا 2007 على ملعب الملك عبدالله الدولي في العاصمة الأردنية عمان.

فبعد شوط أول سلبي، سجل محمود هدف التقدم في الدقيقة الثامنة والخمسين قبل أن يسجل هدفه الثاني في المباراة بعد ثلاث دقائق بينما دخل محمد ناصر كبديل في الشوط الثاني ليسجل الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وأعطى هذا الفوز المنتخب العراقي الفوز الثاني في التصفيات ويحتل المركز الأول في الترتيب بست نقاط بينما تراجع المنتخب الفلسطيني إلى المركز الرابع بثلاث نقاط من ثلاث مباريات.

وكان حارس منتخب فلسطين رمزي صالح نجم الشوط الأول حيث نجح في إبعاد خط الهجوم العراقي الذي قاده الثنائي الخطير يونس محمود وعماد محمد في الدقائق الخمس والأربعين الأولى.

ومع بدء المنتخب العراقي في سيطرته بعد مرور نصف ساعة، أحبط صالح اللاعب العراقي هوار ملا محمد الذي نفذ ركلة حرة قوية من ثلاثين ياردة حيث أبعد الحارس الفلسطيني الكرة بقبضته.

وكان يجب على المنتخب العراقي، الذي اعتمد كثيراً على ربط صالح سدير لخط الدفاع بالهجوم، أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الحادية والأربعين عندما مرر يونس محمود الكرة إلى عماد محمد ولكن المهاجم ذو الرابعة والعشرين من العمر أرسل الكرة بعيداً.

وقبل ثواني من نهاية الشوط الأول أرسل عماد محمد كرة عرضية رائعة من الجهة اليمنى ولكن رأسية يونس محمود ذهبت بعيدة على الرغم من مطالبته بأنه دفع من قبل أحد المدافعين الفلسطينيين.

بعد الاستراحة، أشرك المدرب العراقي أكرم سلمان اللاعب مهدي كريم لزيادة السيطرة في خط الوسط وأثمرت الخطوة حيث تقدم المنتخب العراقي في الدقيقة الثامنة والخمسين.

حيث وصلت الكرة إلى يونس محمود، الذي يلعب في صفوف الخور القطري، داخل منطقة الجزاء وظهره للمرمى قبل أن يستدير ويضع الكرة من بين قدمي الحارس الفلسطيني.

بعد ثلاث دقائق، أصبحت النتيجة 2-0 حيث سجل محمود هدفه الثاني في المباراة بعد أن كسر مصيدة التسلل بانطلاقة سريعة ليهزم الحارس ويبهج الجماهير العراقية التي احتشدت لحضور المباراة.

في الدقيقة التاسعة والستين، كان يجب أن يجعل هوار ملا محمد النتيجة 3-0 حيث لعب ركلة حرة قوية ولكن الحارس الفلسطيني رمزي صالح أبعد الكرة بأطراف أصابعه فوق العارضة إلى ركلة ركنية.

وكان يجب أن يسجل يونس الثلاثية في الدقيقة التاسعة والسبعين بعد انطلاقة مميزة من البديل مهدي كريم حيث تخطى ثلاث مدافعين وأرسل كرة عرضية إلى يونس محمود الذي كان يجب عليه أن يلمس الكرة فقط ولكنه وضع الكرة فوق العارضة بطريقة غريبة.

بعد دقيقة واحدة، سنحت للمنتخب الفلسطيني الفرصة الأبرز في المباراة بعد تسديدة قوية من على بعد ثلاثين ياردة من فادي لافي ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

في الدقيقة الثامنة والثمانين، أرسل هوار ملا محمد ركنية داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدة صالح سدير القريبة أنقذها الحارس الفلسطيني رمزي صالح.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، سجل محمد ناصر الذي دخل كبديل في الشوط الثاني الهدف الثالث عندما استفاد من خطأ من قائد المنتخب الفلسطيني صائب جندية ليهزم الحارس بتسديدة أرضية ويسجل الهدف الأخير في المباراة.