السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: افتتاح دورة تدريبية مركزية عن الثلاسيميا لخمس مدارس صديقة للطفل

نشر بتاريخ: 31/01/2011 ( آخر تحديث: 31/01/2011 الساعة: 18:03 )
جنين- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في جنين، بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، دورة تدريبية مركزية لخمسة مدارس صديقة للطفل.

حضر الافتتاح النائب الفني لمديرة التربية والتعليم طارق علاونة، ورئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله، د. عبد الرازق جرار ممثلاً عن جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا.

في كلمته أثنى علاونة على الجهود التي تقوم بها المديرية بالتنسيق والتكامل المتواصل مع جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا في دعم المسيرة التعليمية، وتوعية الطلبة وتثقيفهم حول مرض الثلاسيميا، متمنيا خلو فلسطين من هذا المرض وغيره من الأمراض.

بينما أوضحت خيرية حرز الله إن 13 مدربا من موظفي الميدان في قسم الصحة وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، سيقومون بتدريب 15 طالبا من كل مدرسة من المدارس الخمس المشاركة على المواضيع التالية، "المدرسة صديقة الطفل", "والمهارات الحياتية", "والثلاسيميا"، منوهة إلى تتويج الدورة بمعرض ومهرجان عن مرض الثلاسيميا لاحقا.

كما أكد جرار على الدور الذي يقوم به قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في توعية الطلبة، ورفع وعيهم الصحي بما يختص بالأمراض لا سيما الثلاسيميا.

يذكر أن هذه الدورة تشمل خمس ورشات تدريبية، بواقع 25 ساعة لكل ورشة، أي بمعدل 125 ساعة تدريبية طوال أيام الدورة الخمس.