الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامو نادي الاسير يوقفون العمل امام المحاكم والسجون الاسرائيلية احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم واتعابهم

نشر بتاريخ: 20/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 14:31 )
بيت لحم- معا- قرر محامو ومحاميات جمعية نادي الاسير الفلسطيني بالضفة الغربية, توقيف العمل امام المحاكم والسجون الاسرائيلية في كافة ارجاء الوطن ( محاكم عوفر وسالم والنقب العسكرية, وكافة مراكز التحقيق والتوقيف والسجون المركزية ومحاكم التمديدات) اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى اشعار آخر.

وقال المحامون في بيان وصلت نسخة منه وكالة "معا" إنهم اضطروا لاتخاذ قرارهم احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم واتعابهم الشهرية للشهر الخامس على التوالي خلال العام الجاري.

وأكد البيان ان توقيف العمل سيستمر حتى يتبين للمحامين بشكل جلي وواضح مصير مستحقاتحم التي قالوا عنها إنها حق يقابل عملهم الدؤوب المتواصل في معالجة آلاف الملفات للاسرى الامنيين العرب والفلسطينيين ما بين متابعة في التوقيف والتحقيق والمحاكمة والزيارات.

وقال البيان على لسان المحامين في مخاطبتهم الاسرى وذويهم:" اننا قررنا القيام بهذه الخطوة بعد ان ضاقت بنا السبل لتوفير ادنى متطلبات واحتياجات ادائنا لمهمتنا في خدمة الحركة الوطنية الاسيرة في سجون الاحتلال.

وأضاف" نعرض لكم ان لا لوم علينا من اي كان في اتخاذنا لخطوتنا هذه وان الحركة الوطنية الاسيرة على الرغم من حاجتها الماسة لخدماتنا الا انها تقف الى جانبنا وتؤيد خطوتنا هذه ولا ترضى بأن يستمر الضرر اللاحق بنا وبأسرنا واهلنا جراء هذا الاستهتار بحقنا ومستحقاتنا".