الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يعلن عن نجاح ثلاثة عمليات في جراحة العيون للمرة الأولى في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- أعلن وزير الصحة الفلسطيني د. باسم نعيم عن نجاح أول ثلاثة عمليات جراحة الشبكية والجسم الزجاجي بالعيون في قطاع غزة حيث تم اجراء العمليات في مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى النصر للعيون في الفترة من 12- 17آب.

واعتبر د.نعيم خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة بغزة اليوم الأحد أن نجاح هذه العمليات في القطاع رغم الظروف الصعبة والحصار الخانق على أيدي أطباء فلسطينيين وإمكانات فلسطينية خالصة يدل على قدرة الشعب الفلسطيني على الابداع, مطالبا رئيس الوزراء اسماعيل هنية بتوفير الدعم للفريق المنفذ للعمليات تقديرا للجهود التي بذلوها في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وقال نعيم أن أرقام التحويلات في مجال عملية جراحة الشبكية والجسم الزجاجي بالعيون تصل سنويا إلى أكثر من 4 مليون دولار, مبينا أن هذه الحالات من أكثر الحالات التي تحتاج إلى ارسال للخارج لاستكمال العلاج, مضيفا أن الشعب الفلسطيني أولى بهذا المال.

وذكر نعيم بأن الوزارة والرئيس أبو مازن ورئاسة الوزراء تسعى إلى دعم كل من يبادر بتقديم شيئا جديدا في إي مجال من شأنه التخفيف عن الشعب الفلسطيني وذلك بدعمه إما بالمكافأة المادية المباشرة إو الابتعاث للخارج, داعيا إلى أن يكون نجاح تلك العمليات انطلاقة إلى نجاح العديد من العمليات الأخرى من أجل العمل على إقفال ملف الابتعاث للخارج مفاخرا بما يقوم به أبناء الشعب الفلسطيني من أداء من واقع الانتماء للوطن وليس المقابل المادي.

كما أعلن نعيم إلى أن الوزارة قامت بابتعاث 9 أطباء ضمن برنامج الزمالة المصرية, وأنها تقوم بالتحضيرات لابتعاث طبيبين آخرين في مجال المناظير من كل من مستشفى الشفاء والمستشفى الأوروبي.

وفي نهاية المؤتمر قام الوزير بتكريم الفريق الطبي الفلسطيني الذي شارك في نجاح هذه العمليات.