الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يستقبل ممثل مؤسسة التعاون والتنمية التركية لبحث افاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 20/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- استقبل محافظ غزة محمد القدوة ممثل مؤسسة التعاون والتنمية التركية حسن الترك لبحث افاق التعاون المشترك والاطلاع على نشاطات وفعاليات المؤسسة في الأراضي الفلسطينية عامة وقطاع غزة خاصة.

وأشاد محمد القدوة محافظ غزة بالمساعدات التركية لابناء الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات والتي تساهم في التخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها بفعل الحصار والاغلاقات والاجتياحات التي تقوم بها قوات الاحتلال .

وأعرب المحافظ القدوة عن سعادته بالعلاقة التاريخية بين تركيا وفلسطين والتي تتعمق يوما بعد يوم بفعل الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين في البلدين والمشاريع التي تقوم بها المؤسسات التركية في الاراضي الفلسطينية، مضيفا بان الشعب الفلسطيني يتطلع باستمرار الى تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.

من جانبه اعرب حسن الترك عن سعادته لتواجده في الاراضي الفلسطينية لتقديم المساعدات وعمل المشاريع التي تساعد المواطنين الفلسطينيين على مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها، معربا عن امله في ان يحل الامن والاستقرار في المنطقة وان يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية.

واشار الترك الى المشاريع والمساعدات التي تقدمها مؤسسة التعاون والتنمية التركية في قطاع غزة والتي تشمل اقامة مختبرات كمبيوتر في عدد من المدارس ودور الايتام في مختلف مناطق القطاع, وتقديم عدة سيارات اسعاف اضافة الى توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية وتقديم المساعدات التموينية والعينية على المحتاجين, وغيرها من المشاريع والمساعدات التي يجري تكثيفها في الفترة الاخيرة، معربا عن امله في ان يكون كل ذلك مقدمة لعمل اكبر واوسع للقيام بمشاريع يحتاجها الشعب الفلسطيني.