السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

'السفير التركي يتبرع بـ (25 ألف) دولار للجان الزكاة في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 13/07/2005 ( آخر تحديث: 13/07/2005 الساعة: 16:19 )
غزة-معا- أشاد الشيخ يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشئون الدينية بجهود الجمهورية التركية في دعم القضية الفلسطينية والعلاقة المتميزة التي تربط بين فلسطين وتركيا.

جاء ذلك خلال استقبال سلامة في مكتبه بغزة للسفير التركي لدى السلطة الوطنية أركان أوزير، بحضور محمود النيرب وكيل الوزارة المساعد، وعبدالكريم القططي مدير عام الوزارة، ورؤساء لجان الزكاة في محافظات غزة.

وأكد سلامة على دور الجمهورية التركية الكبير في نشر الإسلام رغم التشويه التي تعرضت له من أعداء الإسلام، مذكرا بسور المسجد الأقصى الحالي الذي بناه الخليفة العثماني سليمان القانوني دفاعاً عن المدينة المقدسة .

وأعرب د. سلامة عن شكره وتقديره للتبرع الذي قدمه السفير التركي للجان الزكاة في محافظات غزة وهو عبارة عن (25 ألف) دولار بمعدل (2000) ألفي دولار لكل لجنة و(1000) ألف دولار لصندوق الزكاة، موضحاً أنه سيتبرع أيضاً بـ (25 ألف) دولار للجان الزكاة في المحافظات الشمالية يوم الاثنين القادم، مشيداً بمواقف تركيا الداعم للقضايا العربية والإسلامية.

وأوضح د. سلامة أن عدداً من الوثائق وشهادات الطابو الخاصة بفلسطين موجودة في تركيا وأنه اتفق مع السفير التركي على التعاون للمحافظة على هذا التراث القيم، والاستفادة منه.

واشار الى مشاركت تركيا وقبل أربعة أعوام في مسابقة الأقصى الدولية الأولى في حفظ القرآن الكريم التي أقامتها وزارة الأوقاف حيث شارك فيها طالبان من تركيا حافظان للقرآن الكريم كاملاً مع العلم أنهما لا يتحدثان العربية، وقد افتتح أحدهما حفل تكريم العلماء في ليلة القدر في شهر رمضان بقراءة آيات من الذكر الحكيم.


من جانبه أعرب السفير التركي لدى السلطة الدكتور أركان أوزير عن سعادته لوجوده في غزة ولقائه بوزير الأوقاف ورؤساء لجان الزكاة وأشاد بالعلاقات الفلسطينية التركية مبيناً أن هذا التبرع هو بداية لدعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات التنموية.

وأعلن أن تركيا ستفتتح سفارة في فلسطين عند قيام الدولة الفلسطينية، وتمنى أن يكون سفيراً فيها لتوطيد وتعزيز العلاقة بين تركيا وفلسطين.

وفي نهاية اللقاء قدم السفير التركي مبلغ (25 ألف) دولار للجان الزكاة حيث سلم (2000) ألفي دولار لكل لجنة و(1000) ألف دولار لصندوق الزكاة، وقدم الشيخ الدكتور سلامة درع الوزارة هدية للسفير التركي.