السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليلا: انفجار عبوة ناسفة أمام احد المنازل في غزة

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 03/02/2011 الساعة: 16:04 )
غزة - معا - أقدم مجهولون على تفجير عبوة ناسفة أمام منزل مكون من ثلاثة طوابق في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة في تمام الساعة 12 ليلا مما أدى إلى إحداث أضرار مادية كبيرة في المنزل.

وقال صاحب المنزل رائد خضرة ان الانفجار أدى إلى إحداث أضرار مادية كبيرة في سور المنزل الخارجي والداخلي وتحطيم جميع نوافذ المنزل مؤكدا عدم وقوع إصابات في الأرواح.

وأوضح خضرة ان المبنى يسكنه 4 عائلات وأثناء حدوث الانفجار لم يكن متواجد اي شخص داخل المبنى مما منع وقوع إصابات في الأرواح.

وأشار خضرة ان السبب يعودد من وجهة نظره إلى تصفية حسابات مالية مع بعض الأشخاص وانه تم تبليغ الشرطة المقالة بما حدث والتحقيقات جارية لمعرفة من وراء هذا الانفجار.

وكان عدد كبير من سكان مدينة غزة سمعوا دوي انفجار شديد ليلا.

من ناحيته استنكر مركز "الميزان" لحقوق الإنسان الانفجار، حيث تسبب بأضرار مادية كبيرة، وتسبب في ترويع السكان، مطالبا الجهات المختصة في حكومة غزة بفتح تحقيق في الحادث الذي تعرض له المنزل والكشف عن خلفيات الحوادث التي تعرض لها سابقاً وإحالة المشتبه في تورطهم في ارتكابه للعدالة.

وبحسب تحقيقات المركز فإن مجهولون قاموا مساء أمس الاربعاء بالقاء عبوة ناسفة بجوار سور منزل المواطن رائد عبد الكريم يوسف خضرة (36 عاماً) من الناحية الشمالية من المنزل، المكون من ثلاث طبقات والمبني على مساحة (240م2) متر مربع والكائن في حي الرمال الشمالي بالقرب من نقابة المهندسين في مدينة غزة.

وتسبب الانفجار في إلحاق أضرار بالغة في المنزل الذي هدم جزء من سوره الخارجي، بالإضافة إلى جدار داخلي وتسبب في تحطيم زجاج نوافذ المنزل كافة، الذي تقطنه أربع عائلات مكونة من (20) فرداً، من بينهم(9) أطفال.

كما تسبب الانفجار في إلحاق أضرار جزئية في خمسة منازل أخرى تحيط بالمنزل المستهدف.

وحسب الإفادة التي صرّح بها صاحب المنزل رائد خضرة للمركز فإن هذا هو الاعتداء الثالث من نوعه الذي يقع على المنزل.

وحاول باحث المركز الاتصال بالناطق باسم وزارة الداخلية المقالة والناطق باسم الشرطة ولكنه لم ينجح في الحصول على موقف منهما.