الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح توقع اتفاقية تعاون مع جامعة اشبيلية في أسبانيا

نشر بتاريخ: 20/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 16:50 )
نابلس-سلفيت-معا- في إطار التعاون المستمر ما بين جامعة النجاح الوطنية والجامعات الأسبانية جرى توقيع إتفاقية تعاون مشترك مع جامعة أشبيلية
(University of Seville) وذلك خلال الاجتماع الذي عقد ما بين الدكتورة ماريا ليرة، أستاذة علم النفس التربوي في جامعة اشبيلية، ورئيس جامعة النجاح الأستاذ الدكتور رامي حمد الله ومدير العلاقات العامة الأستاذ سائد أبو حجله.

واشتملت الاتفاقية على مجالات تتعلق بتبادل الطلبة والأساتذة، ومشاريع البحث العلمي المشترك، والتحضير للندوات والمؤتمرات وورشات العمل، وتبادل المعلومات والنشرات والمواد الأكاديمية، إضافة للتعاون في برامج التدريب المتخصصة في مختلف المجالات المطروحة.

كما بحث الاجتماع سبل التعاون مع الجامعات الأسبانية في إقليم الأندلس لدعم مشروع إنشاء المستشفى التعليمي الذي تسعى جامعة النجاح الوطنية لإنشائه لأهميته في دعم وتطوير القطاع الصحي في فلسطين.

واجتمعت الدكتورة ليرة مع النائب الأكاديمي الدكتور ماهر النتشة، ومساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور رياض عبد الكريم، لبحث تفاصيل تطبيق بنود الاتفاقية والبرامج المستقبلية للتعاون في المجالات المختلفة، بما يشمل ذلك البعثات الأكاديمية ومشاريع البحث المشترك وتدريس اللغة الأسبانية.

كما عقدت ليرة اجتماع عمل مع كلية العلوم التربوية في جامعة النجاح الوطنية بحضور كل من الدكتور علي حبايب، عميد الكلية، والدكتور غسان الحلو والدكتورة سوزان عرفات، لبحث التعاون في تطبيق المشروع التربوي (Golden 5) والذي يركز على تطوير أساليب التعليم في المدارس في مجالات الإدارة الصفية والتعلم التكيفي وبناء العلاقات ما بين الطلبة والأساتذة والعلاقات العائلية المدرسية والمناخ الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن جامعة اشبيلية هي من كبرى الجامعات الأسبانية وتضم حوالي 80 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات، ومدينة اشبيلية هي عاصمة إقليم الأندلس وتعتبر مركزاً تاريخياً وثقافياً مميزاً.