الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تختطف امين سر المجلس التشريعي محمود الرمحي من منزله في البيرة في عملية سريعة استغرقت خمس دقائق

نشر بتاريخ: 20/08/2006 ( آخر تحديث: 20/08/2006 الساعة: 18:55 )
رام الله -معا- اختطفت قوات الاحتلال الاسرائيلي عصر اليوم، محمود الرمحي امين سر المجلس التشريعي الفلسطيني من منزله في مدينة البيرة شرق رام الله .

وقال مراسلنا في المدينة" ان قوات الاحتلال معززة بــ15 سيارة همر عسكرية وخمس جيبات وناقلت اسرى اقتحمت حي الجنان بمدينة البيرة واختطفت الرمحي من منزله في احد الشقق السكنية في عملية سريعة جداً استغرقت اقل من خمس دقائق .

واضاف مراسلنا ان قوات الاحتلال انسحبت من المدينة الى مستوطنة بيت ايل شمال رام الله .

الجدير ذكره ان محمود الرمحي يحمل شهادة علمية في الطب حيث عمل اخصائي تخدير في احدى مستشفيات رام الله ويشغل الان منصب امين سر المجلس التشريعي، تخرج من جامعة روما في ايطاليا ويتقن اللغة الانكليزية والعبرية اضافة الى العربية.

كان ممثلا لسجن رام الله ما بين عام 1994-1995م ، ومتزوج من اماني صرصور احدى اعضاء المجلس البلدي لبلدية البيرة، وهو أب لاربعة ابناء منهم ثلاثة ذكور اكبرهم محمد 14عاما، واحمد 9 اعوام، واسامة 7 اعوام، وبشرى 4 اعوام.

هذا وتواصل اسرائيل انتهاج سياستها الهادفة لتقويض الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة حماس بعد فوزها الكاسح في الانتخابات البرلمانية في 25 من يناير الماضي .

وباختطاف الرمحي تكون اسرائيل قد اعتقلت اكثر من 25 وزيرا ونائبا في المجلس التشريعي عقب العملية الفدائية التي نفذتها ثلاثة فصائل فلسطينية في الخامس والعشرين من حزيران الماضي واسرت خلالها جنديا اسرائيليا.