الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ردينة : اسرائيل تتحمل جزءا من المسؤولية عن عملية نتانيا

نشر بتاريخ: 13/07/2005 ( آخر تحديث: 13/07/2005 الساعة: 17:03 )
معا- في تعقيبه على العملية التفجيرية التي حدثت امس في نتانيا - قال نبيل ابو ردينه المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية : "ان الخروقات الاسرائيلة مستمرة واسرائيل تتحمل مسؤولية الخرق هذا والذي لن يؤدي الى تهدئة الامور بل يزيد الامور سوءا وتصعيدا" . واضاف ان التصعيد الاسرائيلي يجب ان يتوقف وبناء الجدار والاستيطان وسياسة الاغتيالات .وتابع ابو ردينة "نحن ملتزمون بالتهدئة وعلى اسرائيل ان تخلق المناخ للحفاظ على هذه التهدئة حتى اللحظة ليس هناك التزام اسرائيلي برغم ان هناك بعض الخروقات الفلسطينية الا ان ذلك يجب ان يضبط من اجل الحفاظ على الهدنة" .
وحول اعادة احتلال مدينة طولكرم واجتياحها بذريعة عملية نتانيا وعدم قيام السلطة باجراءات لمنعها؟، قال ابو ردينة( ان هناك صعوبات تواجه اجهزة الامن الفلسطينية بسبب الحصار والاحتلال الاسرائيلي لذلك طالبنا المؤسسات الدولية وخاصة اللجنة الرباعية بضرورة اعطاء السلطة المساحة الكافية من حرية الحركة لضبط الاوضاع الامنية ).
وحول الاجتماع المزمع بين الرئيس ابو مازن والقوى الوطنية والاسلامية في غزة ؟تحدث ابو ردينة "من المتوقع ان يغادر الرئيس الى غزة غدا وسيلتقي بكافة الاطراف لمناقشة الكثير من القضايا وخاصة الانسحاب وتعزيز التفاهمات وبشكل خاص التي تمخضت عن اجتماع القاهرة . وهناك خطوات واجراءات ولقاءات فلسطينية فلسطينية وذلك يتوقف على الاتصالات واللقاءات خلال الساعات القادمة .